الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس سلطة البيئة وحكومة الظل يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 19:12 )
رام الله- معا- استقبل نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل مطور، صباح اليوم الاربعاء، وفد حكومة الظل التي ضمت رئيس وزراء حكومة الظل هشام صالح، ووزير البيئة ثائر طنينة، ووزير التربية والتعليم العالي محمد جبران.

وأطلع مطور الوفد على طبيعة عمل سلطة جودة البيئة والمراحل التي مرت بها كجسم حكومي مسؤول عن حماية البيئة في فلسطين، وتم استعراض بعض الأنشطة والانجازات التي حققتها سلطة جودة البيئة، وتم التطرق إلى مجمل الأدوار والمسؤوليات المناطة بسلطة جودة البيئة، وتم التركيز على أهمية المشاركة والتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية وكافة الشرائح المحيطة وعلى رأسها الشريحة الشبابية لما تمثله من دور رائد في حمل هموم الوطن ومجابهة التحديات البيئية.

ودعا مطور حكومة الظل إلى تعزيز المبادرات الميدانية في مجال حماية البيئة والحد من التلوث ورفع وعي المواطن الفلسطيني وأبدى استعداده لتقديم كل التسهيلات والدعم لحكومة الظل من اجل القيام بدورها في المجال البيئي ودعمهم للمشاركة في كافة الفعاليات البيئية الفلسطينية.

من جانبه، قدم رئيس حكومة الظل شرحاً عن حكومته وأهدافها وعلاقتها مع مختلف المؤسسات، وأكد على أهمية إنجاح وتوسيع حكومته بما يلبي الغرض عن رغبته في المشاركة الفعالة والتواصل مع سلطة جودة البيئة بهدف القيام بالعديد من الأنشطة الميدانية في مجال التوعية والحملات التطوعية سواءً من خلال زيارة المدارس، وإعداد النشرات التوعوية.

وأكد على أهمية مساعدته من اجل حشد المزيد من العناصر الراغبة في العمل بهدف حماية البيئة الفلسطينية من الفئات المجتمعية المختلفة.

وفي الختام تم تسليم رئيس وزراء حكومة الظل مجموعة من الوثائق البيئية الهامة لمساعدة حكومته للقيام بدورها.