الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد كلية الهندسة بالنجاح يلتقي وفد جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 17:55 )
نابلس- معا- التقى عميد كلية الهندسة في جامعة النجاح د.نبيل ضميدي بعد ظهر اليوم الاربعاء في مكتب عمادة الكلية وفد جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني بحضور م.محمد دويكات مدير مركز التواصل الهندسي، وضم الوفد رئيس الجمعية محمد الدنا ونائبه بشار خطيب وصدقي ياسين رئيس اللجنة الفنية وعامر ابو شما رئيس لجنة العلاقات العامة واسامة القبج عضو الجمعية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الضميدي بوفد الجمعية، مؤكدا على ضرورة تكامل كافة الجهود من اجل الوصول الى المستوى المطلوب في تقديم افضل الخدمات العلمية والمهنية والاكاديمية لطلبة الهندسة في الكلية لكون مؤسسيها هم طلبة الكلية والتي كانت نقطة انطلاقهم منها.

واشاد الضميدي خلال اللقاء على جهود الجمعية في ايصال رسائلها المميزة واقامة مختلف الورش التدريبية، مشيرا الى ان الجامعة ستظل تمد يدها للنشاطات اللامنهجية والتي تسعى الى بناء قدرات طالب الهندسة اكاديميا وعمليا.

وشكر الدنا د.نبيل ضميدي على استقباله وابدائه لملاحظاته وتوجيهاته لسير عمل الجمعية، موضحا الى ان هناك سلسلة حلقات تعاونية بين الطرفين، واضاف الى ان الجمعية بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الكلية حول التدريب العملي لطلبة كلية الهندسة في الجامعة حتى يتم التسهيل على الزملاء الطلبة.

واشار الدنا الى القرب الذي وجده من عميد الكلية تجاه اعضاء الجمعية، مؤكدا على العلاقة التكاملية مع باقي المؤسسات.

وحول تعاون الجمعية واستيعابها لعدد من البرامج الجديدة مع مركز التواصل الهندسي،قال المهندس محمد دويكات بان المركز سيشرك الجمعية ببرامج المركز واضاف الى ان هناك مخططا لورشة عمل كبيرة لطلبة التدريب العملي لكلية الهندسة والتي ستلقي بانظارها على موضوع التدريب قبل التدريب، معربا عن ارتياحه باداء الجمعية وشكره الجزيل للسيد محمد الدنا رئيس الجمعية على مقومات العمل والنهوض بالجمعية.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس واعضاء الجمعية الشكر الى جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها أ.د رامي حمد لله وعميد كلية الهندسة د.نبيل الضميدي على جهودهم واخلاصهم في رفعة المسيرة العلمية، وتم الاتفاق على التعاون والتواصل المشترك لتطوير المسيرة الهندسية الطلابية الفلسطينية.

جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني تقيم ورشة عمل في كلية الهندسة في جامعة النجاح.

اقيم اليوم في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية ورشة عمل لطلبة كلية الهندسة في الجامعة بعنوان " اللغة الانجليزية مشاكل وحلول" بمشاركة كل من د.رياض عبد الكريم الاستاذ المشارك في جامعة النجاح ومدير المنظمة الدولية لتبادل التدريب وا. دانة عدس المحاضرة في كلية الاداب في الجامعة، وبحضور رئيس الجمعية السيد محمد الدنا وعدد من اعضاء ومتطوعي الجمعية وعدد كبير من طلبة كلية الهندسة.

وافتتح الورشة السيد عامر ابو شما والذي تولى عرافة الورشة مرحبا بالحضور من الطلبة ومن اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وعبر عن شكره للمشاركين.

وتم خلال الورشة اقامة عرض تقديمي من قبل د. رياض عبد الكريم و أ.دانة عدس استعرضوا خلاله مشاكل الطلبة والمعيقات التي تواجههم في ترجمة اللغة الانجليزية في مجالات دراستهم واقتراح الحلول، وعبر د.عبد الكريم عن شكره لجمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني وعلى مبادرتهم في اطلاق الورش التدريبية الساعية لتطوير المستوى الهندسي لدى طلبة كليات الهندسة.

وعبرت عدس عن اعجابها بورشة العمل وتميز اداء اعضاء الجمعية والتنظيم المتبع والعمل كفريق واحد واعربت عن شكرها على دعوتها للمشاركة في الورشة.

من جهته اعرب محمد الدنا رئيس الجمعية عن جزيل الشكر والامتنان لكلية الهندسة ممثلة بعميدها الدكتور نبيل الضميدي على تواصله في تقديم الدعم الكافي لنهوض واستمرار عمل الجمعية داخل اروقة الكلية ، وتشجيعه لاعضاء ومتطوعي الجمعية على مواصلة مهامهم الاكاديمية والعلمية والمهنية لطلبة كلية الهندسة في الجامعة.

واضاف الدنا بان الجمعية تسير وفق اليات التنسيق مع عمادة الكلية ومركز التواصل الهندسي ممثلا بالمهندس محمد دويكات مدير المركز، لافتا الى حلقات تعاونية جديدة بين الطرفين.

وتقدم الدنا بالشكر لكل من الدكتور رياض عبد الكريم والاستاذة دانة عدس على مشاركتهم وقبولهم دعوة الجمعية في التفاعل مع الطلبة وطرح الحلول المقترحة للطلبة واضاف بان نتائج الورشة سترفع الى عمادة كلية الهندسة للتباحث فيها.

يشار الى ان جمعية اصدقاء المهندس الفلسطيني هي اول جمعية هندسية طلابية شبابية فلسطينية مستقلة تختص بشؤون طلبة الهندسة الفلسطينية في الجامعات الفلسطينية وقد قام على تأسيسها مجموعة طلبة الهندسة في جامعة النجاح الوطنية وكانت محطة انطلاقتهم في العمل.