الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطر الطلابية بالأزهر تدعو لمحاسبة المتورطين بالاعتداء على الطلبة

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 18:13 )
غزة -معا- قال أحمد هليل منسق لجنة سكرتاريا الأطر الطلابية بجامعة الأزهر، أن ما يحدث في جامعة الأزهر من مماطلة في الإعلان عن نتائج التحقيق في أحداث كلية الصيدلة ومطالب الحركة الطلابية العادلة والمشروعة أمر مؤسف, داعياً الى الإسراع في إعلان نتائج لجنة التحقيق ومحاسبة كل المتورطين بالاعتداء على الطلبة والمس بحقوقهم النقابية والطلابية .

ودعا هليل، في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه، اليوم الاربعاء، إدارة الجامعة إلى فتح باب حوار دائم مع منسقي الأطر الطلابية والطلبة من اجل معالجة كافة الإشكاليات والقضايا الطلابية العالقة لتصويب وتكامل الدور بم يخدم المصالح الطلابية والأكاديمية بالجامعة .

وشدد على ضرورة الحفاظ على منجزات الجامعة وتراث الحركة الطلابية من خلال التمسك بتطبيق النظام والقانون ووضع ضوابط بما يضمن حفظ أمن الطلبة وحقهم في التعبير عن رأيهم في كافة القضايا التي تمس الحقوق الطلابية والنقابية وتجاوز كافة التغيرات في إطار الجامعة.

ونوه الى ضرورة تغليب المصالح العامة العامة بالجامعة عن المصالح الخاصة، والأخذ بمطالب الطلبة من أجل تطوير الواقع الطلابي والارتقاء به في ظل والبحث عن معالجات جادة وضرورية لكافة المشاكل الطلابية التي تحدث داخل الحرم الجامعي .