الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة: المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع صحية كبيرة

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 19:28 )
غزة - معا- أكد الدكتور باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة، على وجود 20 مشروعاً صحياً بتكلفة 10 ملايين ونصف المليون دولار، وإنّ العمل جار لتنفيذها في كافة مرافق الوزارة، مشيراً الى ان هذه المشاريع ستساهم في تطوير الخدمات الصحية بما ينعكس بالإيجاب لصالح المواطن .

واوضح نعيم خلال الاحتفال السنوي في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال الحفل السنوي والذي جاء تحت عنوان "الجديد في مستشفى الرنتيسي"، أنّ أكبر هذه المشاريع تتمثل في البدء بالمرحلة الثانية في تنفيذ مبنى الجراحات المتخصصة في مجمع الشفاء الطبي الذي توقف العمل فيه لمدة تزيد عن الأربع سنوات بسبب الحصار.

وأشار نعيم ، إلى أن التطوير لا يقتصر على المنشات والمباني وإنما يشمل الاهتمام بتطوير الكادر البشري، لافتاً أنّه تم ابتعاث العديد من الكوادر
الصحية. مشددا على أنّ الوزارة تبذل قصارى جهدها في ظل نقص الإمكانيات والأدوية والمستهلكات الطبية وعطل الأجهزة.

وأشاد نعيم بدور العاملين في الوزارة على تصميمهم في إضافة كل ما هو جديد كماً ونوعاً لخدمة أبناء شعبنا المحاصر، مشيرا أنّ أي تطور يعد بمثابة رسالة مهمة من الشعب الفلسطيني على تحدي الحصار، مضيفا أن مستشفى الرنتيسي يمثل شاهداً على قدرة هذا الشعب على تحديه للحصار.

من جهته أعرب د.مدحت محيسن مدير عام المستشفيات عن شكر جمعية قطر الخيرية لدعمها الكثير من الأجهزة وكما أثنى على دعم عائلة بشير زهير العلمي لعدد من المشاريع في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال.

واستعراض د.سعيد صلاح مدير المستشفى الانجازات التي حققتها خلال العام المنصرم والتي كان أهمها تشغيل جهاز الأشعة النوعي، للمرضى دون تحميض ومتابعة الصورة بالفيديو . وأضاف" إن المستشفى قامت بتشغيل بنك الدم والذي سوف يخدم فئة الأطفال ومرضى التلاسيميا ومستشفيات أخرى هي ( النصر والدرة والعيون والنفسية)، علاوة على الانتهاء من تجهيز الحديقة حتى تخفف عن مرضانا وذويهم آلامهم النفسية، لافتا أنّ تشغيل المطبخ يتم بجودة عالية وإدخال خدمة جديدة في قسم المناظير للجهاز الهضمي شواء لعملية ربط الداولي وخدمة غسيل كلى الأطفال.