الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنات سنيريا بطلة سلة قلقيلية واتحاد الأشقر وصيفه في أولى إطلالاتها

نشر بتاريخ: 27/04/2011 ( آخر تحديث: 27/04/2011 الساعة: 21:41 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس اللجنة الرياضية - تحت رعاية الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية وضمن خطة الأنشطة الرياضية الداخلية في قسم النشاطات أقيمت بطولة كرة السلة لمدارس قلقيلية للإناث للمرحلة الأساسية العليا في مدرسة بنات العمرية الثانوية ، وقد شارك في البطولة تسع مدارس هي : ب .العمرية الثانوية ، ب . كفر جمال الثانوية ، ب . الإسراء الأساسية ، ب . رأس عطية الثانوية ، ب . قلقيلية الأساسية ، ب . سنيريا الثانوية ، اتحاد الأشقر والمدور الأساسية ، ب. أبو علي إياد الثانوية ، ب . الخنساء الأساسية.

أثنى يوسف عودة مدير التربية والتعليم على مشاركة هذا العدد من المدارس كون لعبة كرة السلة للبنات غائبة منذ فترة عن الساحة الرياضية القلقيلية ويأتي دور مديرية التربية والتعليم في قلقيلية مكملاً لدور وزارة التربية والتعليم في إحياء هذه اللعبة.

بدأت البطولة بكلمة من مشرفة التربية الرياضية المربية خولة مقبل شكرت فيها مديرة مدرسة بنات العمرية المربية الفاضلة ريم عبد الحافظ ومعلمات المدرسة على تنظيم هذه البطولة في مدرستهن.

وقد قسمت الفرق إلى مجموعتين
ضمت الأولى مدارس بنات الإسراء وكفر جمال ورأس عطية والعمرية وسنيريا التي تمكنت من الفوز على بنات الإسراء في مباراة قوية في دور الأربعة لتصل للمباراة النهائية .
المجموعة الثانية ضمت مدارس بنات أبو علي إياد وبنات قلقيلية والخنساء واتحاد الأشقر والمدور والتي تشارك لأول مرة في النشاطات الرياضية المدرسية والتي تأهلت للمباراة النهائية على حساب مدرسة بنات قلقيلية الأساسية في دور الأربعة.

وفي المباراة النهائية كانت قمة الإثارة حيث شهدت تسجيل سلة بسلة إلى أن تمكنت بنات المدربة آلاء طبيلة من حسم المباراة والتغلب على بنات المدرب بهاء عودة وبنتيجة 18/14 .

وفي نهاية البطولة تم تتويج الفائزات من قبل المشرفة التربوية خولة مقبل ومعاذ نزال مشرف النشاط الرياضي ومديرة مدرسة بنات العمرية الثانوية ، حيث فازت مدرسة بنات الإسراء الأساسية بالمركز الثالث وبنات سنيريا بالمركز الأول واتحاد الأشقر والمدور بالمركز الثاني.

وبرز من اللاعبات اللواتي ينتظرهن مستقبل جيد في هذه اللعبة زينه سمير ودينا عمر من بنات سنيريا ومادلين ابو لبدة من كفر جمال وياسمين ابو ذيب وسجى أشقر من اتحاد الأشقر وروزلين الحاج حسن من بنات الإسراء الأساسية.