الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تقيم مهرجان بسمة فرح للاطفال في نابلس

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 08:32 )
نابلس- معا- اقامت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس (قسم رياض الاطفال ) وبتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية مهرجان بسمة فرح بمناسبة اليوم العالمي للطفل و يوم الطفل الفلسطيني في مركز اسعاد الطفولة في مدينة نابلس بمشاركة مئات الاطفال من رياض الاطفال في قرى جنوب نابلس.

وقد شمل الحفل على عدة من الفقرات الفنية، حيث قدم مركز مسرح الاطفال من خلال فرقة ( فرفش ) عروضا واسكتشات هادفة للأطفال بالاضافة الى ورشة التلوين على وجوههم وتوزيع الهدايا والبالونات.

وقدمت رياض الاطفال المشاركة مجموعة من العروض والفقرات المميزة والتي نمت عن ابداع الاطفال وعفويتهم والجهود المبذولة من قبل القائمين على تلك العروض الرائعة والقائمة على التفريغ النفسي والتي امتعت الحضور، حيث ان من حق اطفالنا في فلسطين الفرح والحلم واللعب كسائر اطفال العالم بالرغم من كل انواع القمع و الحصار و النهب لحقوقهم.

وفي بداية المهرجان رحبت رائدة الاغبر ( مشرفة قسم رياض الاطفال في تربية جنوب نابلس ) ومنسقة الحفل بالحضور الكريم و على رأسهم مدير مديرية تربية الجنوب و رئيس بلدية نابلس وممثلي مؤسسة الرؤية العالمية، متمنية من كافة المؤسسات المجتمعية تقديم الدعم و الجهد باستمرار لاحياء هذه النشاطات الهادفة، وتلبية احتياجات الاطفال وزرع الامل والفرح في نفوسهم.

وفي كلمة مؤسسة الرؤية العالمية اشار امجد بدح ان المؤسسة تسعى ومن خلال مسؤوليتها المجتمعية في دعم النشاطات الخاصة بالاطفال حيث انهم يشكلون لبنة المجتمع ويعتبرون محور التدخل في نشاطات المؤسسة وخطتها التنموية لتطوير قرى وسط نابلس، واضاف ان المؤسسة تسعى نحو تعزيز مشاركة الاطفال وتوفير بيئة امنة لهم.

من جانبه اشار مديرمركز مسرح الاطفال السيد مجدي الريشة بأن المهرجان كان له اثر طيب في نفوس الاطفال، حيث كان محاولة للتفريغ النفسي، واظهار الطاقات الابداعية لهؤلاء الاطفال ، وزرع الفرح في نفوسهم في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها قرى جنوب نابلس والمتمثلة بالاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين.