الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج اعرف وطنك بمتحف اثار طولكرم الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 11:36 )
طولكرم- معا- زار تلفزيون فلسطين في اطار برامجه التعليمية والترفيهية مع عدد من الاطفال متحف اثار طولكرم الوطني، بهدف تنفيذ حلقة من برنامج(أعرف بلدك).

وقد اصطحبت أمينة متحف اثار طولكرم حنان جبارة طاقم التلفزيون وفريق الاطفال في جولة تعرفية بالمتحف، حيث قامت بتعريفهم بمفهومة وفكرته، موضحة اهمية الآثار في حياة المجتمعات المختلفة لا سيما الشعب الفلسطيني.

ويهدف البرنامج لتعريف اطفال فلسطين بالفترات التاريخية التي مرت فيها المدن والمواقع في فلسطين، وأهم الآثار التي تنتمي اليها من خلال معروضات متحف آثار طولكرم وتعزيز ارتباط الاطفال ببلادهم.

وقد اثارت القطع الاثرية والمعروضات بالمتحف تسآولات الاطفال، فيما اجابت امينة المتحف على تلك التسآولات للأطفال، الأمر الذي اضفى متعة وتجاوب حقيقي لدى الاطفال وتجولهم في المتحف.

وكان مدير متاحف الشمال خالد الهمشري، قد رحب باسم وزارة السياحة والآثار بزيارة طاقم تلفزيون فلسطين وفريق الاطفال للمتحف، وبعد انتهاء الزيارة للمتحف، رافق الهمشري تلفزيون فلسطين وفريق الاطفال لخربة ارتاح والمقام الاثري المعروف باسم مقام بنات يعقوب في ضاحية ارتاح جنوب طولكرم، حيث قام الهمشري بتقديم شرح عن مقام بنات يعقوب والهدف من هذا المبنى الديني وأهميته خلال الفترات التاريخية المختلفة، وطبيعة استخدامه عبر التاريخ.

وتأتي هذه الزيارة ضمن التعاون والترتيبات المشتركة بين دائرة متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار ولجان العمل الاجتماعي في طولكرم، الذين رتبا لمثل هذه الزيارة.

واصطحب الهمشري ولجان العمل الاجتماعي تلفزيون فلسطين وفريق الاطفال في البرنامج الى بيارات البرتقال في طولكرم للاطلاع على ما تبقى من الحمضيات بعد ما كانت مدينة طولكرم تشتهر بغزارة انتاجها لهذه الفاكهة تاريخيا.

وفي نهاية الجولة لهذا البرنامج، قضى الاطفال فترة ممتعة من الترفيه والتسلية في منتزه العاب الميجا في طولكرم.