الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الثامن عشر لدوري الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- عبد المعطي أبو غرقود- وصل قطار دوري القطاع الكبير بكرة القدم إلى أسبوعية الثامن عشر حاملا معه أمال عريضة بأسبوع تحقق الفرق ثلاث نقاط المباراة لتحسين مراكزها سواء أكانت في القمة أو القاع حيث سيشهد هذا الأسبوع ست مباريات ستكون نتائجها بالتأكيد ذات اثر كبير في ترتيب الفرق ضمن سلم الدوري.

الجمعة 29/4
خدمات رفح وخدمات النصيرات
سيحل نادي خدمات النصيرات ضيفا على خدمات رفح في مباراة لا يمكن التفريط بنقاطها الثلاث فخمات رفح يحتل المركز الثالث برصيد سبعة وثلاثون نقطة فهو بحاجة إلى نقاط المباراة لتأكيد والمنافسة على الصدارة مع شباب رفح وخانيونس وخاصة بعد تعادله أمام خدمات المغازى في الأسبوع السابع عشر فخسر نقطتين كلفته التنازل عن الصدارة فالمباراة بالنسبة له ستكون مهمة الاستمرار لسير في طريق الصدارة .

ولكن يبدو أن خدمات رفح بدا يعانى من قلة التهديف وخاصة بعد صيام هدافه سعيد السباخى عن التهديف والإصابة التي تعرض لها قد تمنعه من المشاركة أمام خدمات النصيرات ولكن سيكون أبو غيث والقاضي بكل تأكيد خط الهجوم.

أما خدمات النصيرات فهو يحتل المركز العاشر برصيد ستة عشر نقطة فهو في وضع صعب في سلم الترتيب ولكن يبدو أن خدمات النصيرات عازم على الظهور بمظهر مختلف في الدور الثاني فنجد عروضه أصبحت قوية وخطوطه منظمة واستطاع أن يحقق فوزا وتعادلا ولكن النصيرات يعانى من خط دفاع ضعيف ويليه خط الوسط فخدمات النصيرات سوف يحاول على الأقل خطف نقطة ثمينة من خدمات رفح كما فعل جاره خدمات المغازى الأسبوع الماضي.

فإذن المباراة سوف تكون في ميزات المكسب والخسارة فالمكسب يوصل للصدارة والخسارة ستزيد الوضع سوءا وكانت مباراتهم في الدور الأول انتهت بالتعادل بهدف حيث سجل لخدمات رفح سعيد السباخى ولخدمات النصيرات فريد الحواجرى فهل يستطيع لاعبي النصيرات من خطف نقاط المباراة الثلاث ؟؟؟؟.

خدمات الشاطئ والزيتون
على ملعب اليرموك سيكون لقاء صعبا أخر بين خدمات الشاطئ صاحب المركز الخامس . برصيد ستة وعشرون وفريق الزيتون متذيل الدوري برصيد أربعة عشر نقطة.

أي أن المباراة بالنسبة لفريق الزيتون حياة أو مو ت فاى خسارة معناها الاقتراب من فرق الدرجة الأولى وعليه سوف يلعب الزيتون بخطة هجومية منذ بداية المباراة لعدم إتاحة الفرصة للشاطئ بتسجيل اى هدف وسيكون حسب الله عنوان هجمات الزيتون أما خدمات الشاطئ فهو في وضع لا يقل صعوبة من الزيتون فهو بدا بنزيف النقاط في المباريات الأخير بحيث ليحصد غير نقطتين به تعادلين كما أن اتحاد الشجاعية ينافسه على الملاكز الخامس .

فسيحاول أبناء سمور اللعب بكل جدية والابتعاد عن اللعب السيئ وسيحاول خدمات الشاطئ تحقيق نتيجة الدور الأول الذي فاز بها خدمات الشاطئ بثلاثية نظيفة عن طريق مهيب أبو حيش هدفين واحمد سلام هدف فهل يستطيع أبناء أبو مراحيل خطف ثلاث نقاط المباراة لتكون هذه النقاط طوق النجاة لهم ؟؟.

الهلال واتحاد خانيونس
يحل اتحاد خانيونس ضيفا على الهلال على ملعب فلسطين في لقاء عنوانه لا مجال لخسارة نقاط المباراة فاتحاد خانيونس يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة أما الهلال فهو في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة فالمباراة سوف تكون غاية في الصعوبة ونتيجتها غير مضمونة لأي طرف وخاصة أن الفريقان عروضهما متذبذبة غير ثابتة فاتحاد خانيونس بمدربه الجديد خسر الأسبوع الماضي برباعية ولن يسمح له بخسارة ثانية خلال أسبوعين كما أن الأهلي يعانى من ظروف صعبة .

فهل يستطيع اتحاد خانيونس من إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات وتحقيق النقاط ؟

السبت 30/4
شباب رفح وجماعي رفح
على ملعب رفح البلدي تقام مباراة الدربى بين فريق شباب رفح وجماعي رفح فشباب رفح يحتل المركز الأول برصيد تسعة وثلاثون نقطة وجماعي رفح يحتل المركز الثامن برصيد سبعة عشر نقطة سيحاول الفريقان الخروج من المباراة بأقل الخسائر وخاصة شباب رفح الذي ينافس على الصدارة بحيث أصبح شباب خانيوس وخدمات رفح ينافسان الشباب على احتلال الصدارة
.
إذن لا يوجد وقت بالنسبة لشباب رفح لأضاعه اى نقطة فضياع اى نقطة معناها الخروج والابتعاد عن الصدارة اعتقد أن مدرب شباب رفح سيبدأ بهجوم لتحقيق هدف مبكر يريح به أعصاب لا عبيه ويفقد الأمل عند جماعي رفح ولكن جماعي رفح هو أيضا أصبح يقترب من المنطقة الخطيرة وخسارة كبيرة من غزة الرياضي الأسبوع الماضي .

فخسارة جماعي رفح وفوز الفرق الأخرى معناها أن جماعي رفح أصبح في دوامة الهبوط للدرجة الأولى ويريد لاعبي شباب رفح تكرار سيناريو المباراة الأولى عندما فاز شباب رفح على الجماعي بهدف يتيم عن طريق اللاعب محمد أبو ذان.

ولكن هل يستطيع الجماعي وقف انتصارات شباب رفح ويجعله يفقد الصدارة ولو مؤقتا ؟

اهلي غزة وخدمات المغازى
على ملعب فلسطين يستضيف نادي أهلي غزة نادي خدمات المغازى من المنطقة الوسطى في لقاء صعب والفائز به سوف يخطو خطوة كبيرة نحو منتصف اللائحة فاهلى غزة يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة وخدمات المغازى المركز الحادي عشر برصيد أربعة عشر نقطة فالفريقان يعانان من تذبذب مستواهم من مباراة لأخرى وخاصة المغازى قدم عرضا جميلا أمام خدمات رفح واستطاع أن يتعادل معه بدون أهداف.

أما أهلي غزة فهو يلعب الأسبوع الماضي بسبب انسحاب اهلى النصيرات وعليه سوف نشاهد مباراة قوية ومثيرة وخاصة أن مباراة الدور الأول انتهت 3/1 لصالح اهلى غزة سجل لاهلى غزة سعيد المصرى هدفين وبلال عساف وسجل المغازى احمد أبو ظاهر فهل يستطيع المغازى مواصلة صحوته وخطف نقاط المباراة من اهلى غزة ؟؟؟؟؟

*اتحاد الشجاعية و شباب خانيونس
على ملعب فلسطين بغزة ستكون مباراة من العيار الثقيل مباراة الصدارة لشباب خانيونس و الشجاعية فشباب خانيونس يحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط شباب رفح (تسعة و ثلاثون) نقطة أما اتحاد الشجاعية فيحتل المركز الخامس برصيد خمسة و عشرون نقطة.

فالفريقان ظروفهما متشابهة من حيث الفوز حيث استطاع شباب خانيونس الفوز الكبير على شباب رفح بهدف يتيم أما اتحاد الشجاعية فحقق الفوز الكبير على اتحاد خانيونس برباعية.

كما أن الفريقان يضمان نجوما كبار أمثال علاء عطية و ماهر الكتناني و صائب جندية أما شباب خانيونس فيضم حسن حنيدق و محمد بركات و اسعد كوارع.

فالفوز لشباب خانيونس معناه التمسك بالقمة و انتظار نتيجة شباب رفح مع جماعي رفح حينها سوف يجد نفسه متصدر الدوري.

أما اتحاد الشجاعية فسيحاول الظفر بثلاث نقاط لتحسين مركزه في سلم الدوري و العودة لسكة الانتصارات و تحقيق النتائج الطيبة و خاصة بعد مغادرة المدير الفني نعيم السويركى عن الفريق.

و عليه سوف نشاهد مباراة سوف تكون مباراة الأسبوع الثامن عشر فالفريقان من الفرق الكبيرة و سوف تزحف الجماهير لحضور المباراة.

و الأسبوع الثامن عشر سيكون مفترق طرق لبعض الفرق نحو القمة و فرق نحو القاع و سوف تكون الصورة أوضح بعد نهاية هذا الأسبوع بحيث سوف تعمل الفرق على لممت أوراقها و تجنيد إمكانياتها لتحقيق الفوز.

كما نتمنى أن تكون الطواقم التحكيمية على قدر المسئولية و تحقق العدل بين الفرق جميعا.