الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الوحدة: الجزيرة بطلا والكرمل وصيفا

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 14:47 )
الخليل- معا- جواد غنام- تحت رعاية الرياضي محمد عبيد قرعيش وإشراف ناديي اتحاد ومركز خلة المية في يطا وبحضور جماهيري كبير متعطش لمشاهدة المباريات الكروية على ارض يطا بعد حرمان هذه الجماهير من مشاهدة فرقها من اللعب على أرضها بسبب التسيب والإهمال الذي استشرى في ملعب الشهيد وفا وغيره من المنشات الرياضية في يطا ، انطلقت على ملعب شباب الاستقلال بيطا مباريات الوحدة الكروية لفرق ومراكز يطا الشبابية والرياضية.

و شارك في هذه البطولة 10 فرق قسمت إلى مجموعتين بنظام نصف الدوري حيث صعد للدور الثاني أول وثاني كل مجموعة.

وضمت المجموعة الأولى فرق ( شباب خلة المية واتحاد الريف والمدارس وأم لصفة ورقعة الرياضي ) أما فرق المجموعة الثانية فهي ( اتحاد خلة المية وشباب الكرمل ونادي الاستقلال والجزيرة وشباب خلة صالح ) .

أما الفريق الأكبر في يطا وهو فرسان الجنوب فقد فضل إعارة عدد من لاعبيه لعدد من الفرق حيث شارك أكثر من عشرة لاعبين ضمن هذه الفرق مما زاد هذه البطولة قوة وجمالا .

نتائج الدور الأول :
في المجموعة الأولى فاز الريف على المدارس 3/1، و رقعة على أم لصفة 4/0، وشباب خلة المية على المدارس 3/0، و الريف على أم لصفة 2/0 ، وشباب خلة المية على أم لصفة 2/1،ورقعة على الريف 3/0، وأم لصفة على المدارس 5/0، ورقعة على شباب خلة المية 5/0 ، ورقعة على المدارس 3/0 وتعادل رقعة والمدارس 0/0 ، حيث صعد إلى الدور الثاني الريف ورقعة . أما مباريات المجموعة الثانية فقد فاز اتحاد خلة المية على الاستقلال 1/0، والجزيرة على خلة صالح 2/0، وتعادل الكرمل واتحاد خلة المية 1/1 ،وفاز الجزيرة على الاستقلال 2/0، والكر مل على خلة صالح 2/0، والاستقلال على خلة صالح 4/1، والجزيرة على اتحاد خلة المية 2/1 ، وتعادل الكرمل والجزيرة 0/0، وفاز الكرمل على الاستقلال 3/1 ، واتحاد خلة المية على خلة صالح 3/0، حيث صعد إلى الدور الثاني فريقي الكرمل والجزيرة .

مباريات الدور الثاني :
حيث جاءت مباراتان قويتان حيث ضمت الفرق عدد من اللاعبين المميزين من الأندية الرئيسية في يطا ، فشارك من شباب يطا مع الجزيرة والريف الشقيقان ثائر ومحمد تيسير ، وصلاح النواجعة ،وموسى مخامره ، ولاعب الفرسان السابق علاء حسين ، كما شارك نجم وسط الفرسان خليل عبد الله وثائر الجبور ، أما الكرمل فقد شارك أكثر من لاعب مخضرم لعب في صفوف الفرسان والكر مل ومنهم الحارس الطائر بلال أبو عرام وهداف الفرسان منير الدبابسة وإبراهيم الدبابسة ومحمد العرب ، وضم رقعة أيضا عدد من اللاعبين المميزين مثل شاهر ربعي وشقيقه عماد . وقد شهدت مباريات الدور الثاني الندية والإثارة حيث رجحت كفة الكرمل على رقعة بنتيجة 2/1 والجزيرة على الريف 2/0 ليصعد الكرمل والجزيرة للمباراة النهائية .

المباراة النهائية :
أمتع هذا اللقاء الجماهير الغفيرة الحاضرة حيث ضم الفريقان عددا من اللاعبين المميزين وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة إلى أن حانت ساعة هز الشباك عن طريق راسية بلال أبو عرام الذي سجل هدفا يتيما للكرمل حيث فضل في هذه المباراة ترك مهمة الذود عن الشباك لابوطه وفضل اللعب مهاجما ، لينتفض الجزيرة بعد هذا الهدف فبرع محمد تيسير في صد هجمات العرب والدبابسة وأبو عرام ، وليتقدم علاء حسين على غفلة من مدافعي الكرمل ويسدد صاروخا تفجر في شباك أبو طه معلنا عن التعادل ، بعد هذا الهدف نشط أبناء تيسير وتحرك صلاح النواجعة وزود هجومه بكرات متقنه كعادته سجل من إحداها علاء هدف التقدم للجزيرة ثم تبعه محمد تيسير بهدف الاطمئنان لينتهي اللقاء والبطولة بفوز مستحق للجزيرة .

توزيع الجوائز :
قام راعي البطولة محمد قرعيش وعدد من المدعوين بتسليم جوائز البطولة لمستحقيها حيث تسلم فريق الجزيرة كاس البطل وفريق الكرمل كاس الوصيف ، ونال جائزة الهداف لاعب الاستقلال رأفت ربعي برصيد 5 أهداف ، وأفضل حارس كانت من نصيب حارس الجزيرة محمد العدرة ، وأفضل لاعب في البطولة لاعب الجزيرة علاء حسين ، ونال جائزة الفريق المثالي نادي الريف .

كما تسلم حكام البطولة دروعا تقديرية وهم نجمي شباب يطا احمد شفيق واحمد سهمود ، والحكم محمود النجار ونادر الحمامدة .