الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل والمؤسسات الصحية في المحافظة تكرم كارول الجعبري

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 17:08 )
الخليل- معا- نظمت جامعة الخليل حفلاً تكريمياً للسيدة كارول الجعبري مستشارة مجلس أمناء جامعة الخليل، والمديرة التنفيذية لجمعية أصدقاء المريض ومديرة مجموعة الشروق، وذلك بمناسبة تعيينها سفيراً عالمياً لمرضى السرطان في الأمم المتحدة مؤخراً.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ومن ثم تلاه السلام الوطني الفلسطيني والذي عزفته الطالبة رشا الشلالدة على آلة الفلوت، وفي كلمة جامعة الخليل تحدثت السيدة زينب ثوابته القائمة بأعمال عميد كلية التمريض عن الجهود المضنية التي قامت بها السيدة الجعبري من أجل إنشاء كلية التمريض وتطويرها وتطوير أعضاء الهيئة التدريسية فيها من خلال ابتعاثهم لاستكمال دراساتهم العليا، وقدمت تهانيها باسم جامعة الخليل أكاديميين وإداريين وطلبة الى السيدة الجعبري متمنية لها دوام التقدم والازدهار.

|127543|ومن ثم تحدث الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء عن دور السيدة الجعبري المميز في رعاية مرضى السرطان في فلسطين، فهي أول من أدخلت جهاز "الماموغرفي" الى فلسطين، وهي من زرعت بذور الأمل بداخل مرضى السرطان من خلال إنشاء مراكز لرعايتهم، وتقديم ورشات عمل توعية حول العناية التلطيفية لمرضى السرطان.

كما سعت الى النهوض بالقطاع النسوي الفلسطيني المهمش، من خلال إنشاء العديد من المراكز والعيادات التي تهتم بالمرأة الفلسطينية، وتمنى لها التوفيق في المهمة التي أوكلت اليها من قبل الأمم المتحدة والمتعلقة بمرضى السرطان، حيث ستقوم بزيارة المملكة العربية السعودية واليمن خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الدكتور الجعبري أن الاحتفال الأهم والفرحة الكبيرة كانت بعد أن من الله علينا بالتئام الجرح الفلسطيني وتجسيد الوحدة الوطنية التي طالما طالبنا بها وناشدنا فتح وحماس للتصالح وانهاء الانقسام، كما تمنى الدكتور الجعبري أن يزول الاحتلال الاسرائيلي وتتحرر فلسطين وتنعم بدولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف، وأن يتحرر المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي من دنس المحتل، ويستطيع الشعب الفلسطيني العيش بحرية وسلام والتنقل داخل وطنه دون حواجز وقيود.

وفي ختام كلمته شكر الدكتور الجعبري الحضور والمؤسسات التي شاركت في هذا الحفل لتكريم السيدة الجعبري، وخص بالشكر موظفات جامعة الخليل اللواتي بادرن الى تنظيم هذا الحفل.

أما الجعبري فقد أعربت عن عظيم شكرها وامتنانها لكل من ساهم في هذا الحفل الغير متوقع والمفاجئ لها، وقالت "إن اهم حدث هو المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام، ففي ظل الانقسام تصعب كافة المهام الانسانية سواء في القطاع الصحي او التعليمي او أي قطاع آخر"، وأضافت أن ما تقوم به هو ما يحتمه عليها واجبها الانساني وهو الهدف الأسمى لديها.

وفي ختام الحفل قامت العديد من المؤسسات الصحية بتكريم الجعبري.