السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام الصليب الأحمر برام الله تضامنا مع الاسير أحمد النجار

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- ناشد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الخميس، المؤسسات الدولية والحقوقية كافة، بالتدخل الفوري لوضع حد لممارسات وانتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى عامة، والأسرى المرضى على وجه الخصوص، وأكد أن هناك أعدادا كبيرة منهم يعانون من أمراض خطيرة تهدد حياتهم.

وأكد قراقع، الذي كان يتحدث في اعتصام أقامه نظمه نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في البيرة، تضامنا مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال إن الاعتصام جاء تضامنا مع الأسرى بشكل عام والمرضى منهم بشكل خاص، واحتجاجاً على تدهور الوضع الصحي للأسير أحمد النجار، احتجاجاً على سياسة الاحتلال بتعمد الإهمال بعلاج للأسرى المهددة حياتهم.

|127566|وأعرب قراقع عن قلقه لما تنتهجه إدارة السجون الإسرائيلية من قتل متعمد بحق الأسرى، من خلال سياسة الإهمال الطبي بحقهم، وقال إنه سيتم الإعلان عن الثاني من آب المقبل يوماً وطنياً لإنقاذ الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، في الذكرى السنوية لاعتقال أحد عمداء الأسرى أكرم منصور والذي يعاني من أمراض خطيرة.

من جهته، حمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس سلطات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أحمد النجار بعد تدهور حالته الصحية.

وأكد أن الأسير النجار المحكوم بالسجن المؤبد، واعتقل العام 2003، يعاني من سرطان في الحنجرة، وتراجعت حالته الصحية ما استدعى نقله إلى مستشفى الرملة للعلاج، وناشد مؤسسات المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ حياة الأسرى.

|127568| وشدد فارس على أن مصلحة السجون الاسرئيلية تنتهج أسلوب القتل العمد من خلال سياسة الاهمال الصحي، وعدم عرض الاسرى المرضى على اطباء مختصين.

|127566|من جهتها، قالت محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام أن اتفاق المصالحة، الذي تم يوم أمس الأربعاء، هي أكبر هدية تقدم الأسراى الأسرى، الذي أضربوا عن الطعام لأجل انهاء الانقسام.

وأضافت د. غنام: نحن هنا نؤكد أن ما أراده الأسرى قد تحقق .. كما أن فرحة الشعب الفلسطيني لن تكتمل إلا بالافراج عن جميع أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال.

وأكدت أن كل الشعب الفلسطيني وقيادته يقف إلى جانب الأسرى الأبطال.

|127567|