الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

التوجيه السياسي يلقي محاضرات توعوية متنوعة للمؤسسات المدنية والعسكرية

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 18:32 )
نابلس- معا- تحدث العميد محمد نصر ابوربيع مدير التوجيه السايسي في نابلس ويرافقه الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري ومنال حامد ابو رعد حول اهمية الوساطة الطلابية في حل النزاعات القائمة بين الطلبة باسلوب ممنهج مدروس كوسيلة تربوية فعالة لزيادة الثقة في نفوس الطلبة وتدريبهم للتعامل مع المشكلات وطرح الحلول الممكنة بينهم دون أي تدخل من طرف اخر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مدير مدرسة عبد الحميد السائح وضاح الصايغ والمرشد التربوي رضوان عبده ومشرف التدريب على الطاقم رسلان تيم.

وسيعمل التوجيه السياسي بناء على ما تقدم به كل من مدير المدرسة والمرشد ا لتربوي ومدرب الطاقم حول عقد محاضرات تتعلق بالتطوع وبالاتصال والتواصل ولغة الجسد وغيرها لتكون مدعما لدور الطلبة في هذا الاختصاص.وشكر مدير المدرسة التوجيه السياسي لدوره الهام في التوعيه ولتواصله الدائم.

والتقى المرشد الديني للقوات زكريا زيدان بطلاب مدرسة ت ، وتحدث عن القيم والأخلاق وأهميتها للشعوب ودورها في التقدم والرقي، وأشار أن الدين الإسلامي يدعو إلى الأخلاق الفاضلة والقيم والمثل العليا والتي تتمثل بالصدق والأمانة ومساعدة الآخرين والالتزام بالقانون وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على النظافة، وكذلك أكد على أهمية التعليم في فلسطين ورمزيته.

والتقى المرشد الديني للقوات زكريا زيدان بطلاب مدرسة تل، وتحدث عن القيم والأخلاق وأهميتها للشعوب ودورها في التقدم والرقي، وأشار أن الدين الإسلامي يدعو إلى الأخلاق الفاضلة والقيم والمثل العليا والتي تتمثل بالصدق والأمانة ومساعدة الآخرين والالتزام بالقانون وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على النظافة، وكذلك أكد على أهمية التعليم في فلسطين ورمزيته.

ومن جانب اخر وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة في نابلس، التقى المفوض السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد هيئة الإمداد والتجهيز، وتحدث عن أهمية العمل بروح الفريق الواحد والجماعة في سبيل تحقيق الهدف الوظيفي الذي يصب في المصلحة العليا والاهداف الوطنية الكبرى.

وأشار أن التعاون سمة من سمات وأخلاقيات الشعب الفلسطيني والذي من خلالها ينجز المهمات الكبيرة والصعبة، خاصةً في الريف الفلسطيني وتسمى العونة، وأكد أن التعاون وروح الفريق الواحد يشمل التوحد في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته من الأعداء، وفي ظل الواجب الوظيفي يصب التعاون باتجاه خدمة الوطن والمواطن.

وومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة في نابلس، التقى خالد سويلم من العلاقات العامة للأمن الوطني بطلاب مدرسة قدري طوقان، وتحدث عن جهاز الأمن الوطني وتاريخه ونشأته ودوره في حماية امن الوطن والمواطن والحفاظ على الحدود والنظام العام، وأشار أن الأمن الوطني يمثل امتداد لقوات الثورة الفلسطينية التي ناضلت عشرات السنين من اجل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب.

كما التقى محفوظ عرباسي من الإرشاد الديني بطلاب مدرسة الصلاحية ، وتحدث عن الرموز الوطنية وأهمية احترامها وتقديرها لأنها تمثل حالة وجدانية يتوحد الجميع على حبها واحترامها، والرموز الوطنية كثيرة مثل العلم والنشيد الوطني والدستور والجيش والرئيس ورمزية الشهيد والأسير.

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في نابلس، التقى مفوض العمل الوطني احمد أبو جاغوب بطالبات مدرسة اودلا ، وتحدث عن الانتماء وتعريفه وسماته وأهميته بالنسبة للقضايا الوطنية العليا والدفاع عن الوطن والشعب وشرف الأمة.

وأشار أن الانتماء الوطني الحقيقي ينعكس على السلوك ويجعل الفرد ايجابيا ومتعاونا ومحبا للآخرين ويولد لديه استعداد للتضحية في سبيل الوطن والقضية.