الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع السادس عشر لدوري الدرجة الأولى الغزي

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 23:08 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وصل قطار دوري الدرجة الأولى إلى أسبوعه السادس عشر حيث ستجري هذا الأسبوع ست مباريات على ملاعب القطاع من شماله حتى جنوبه ، و نستطيع القول لن هذه المباريات ستكون نتائجها مؤثرة في القمة أو القاع و ستكون بعض الفرق أمام مفترق طرق هذا الأسبوع فأما التقدم للأمام و البقاء مع الأربعة الكبار أو التراجع للخلف و الاكتفاء بالنظر لفرق الصدارة عن بعيد أو الصراع من اجل عدم الهبوط و الذهاب إلى دوري المظاليم .
و ستعمل كل الفرق بدون استثناء على تحقيق نتائج ايجابية للوصول إلى هدفها الكبير الصعود أو البقاء مع فرق الدرجة الأولى

الجمعة 29/4

* الأقصى + الصلاح

مباراة دربي المنطقة الوسطى حيث ستجمع بين فريقي من فريق أبناء الوسطى معا فالفريقان أهدافهما مختلفة فالصلاح يحتل المركز الرابع برصيد سبعة و عشرون نقطة و يريد المنافسة على المركز الأول مع الفرق الكبيرة الأخرى و خاصة انه فاز الأسبوع الماضي على نادي المشتل و تحقيق نتيجة ايجابية معه ،
فالفوز يعنى الوصول للمركز الثاني في حالة تعثر باقي الفرق أو على الأقل يضمن أن يكون من الأربعة الكبار وسيحاول جهده الظفر بنقاط المباراة .

أما الأقصى فهو فريق مكافح استطاع في الدور الأول من تحقيق نتائج طيبة على فرق كبيرة و استطاع أن يحرج معظم الفرق ، لكن مستواه الفني انخفض في الدور الثاني ، فخسر الأسبوع الماضي من أهلي بيت حانون بثلاثية ، وهو يحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة و أصبح في منطقة الخطر فليس أمامه غير الفوز أو خطف نقطة على الأقل كما في الدور الأول أمام الصلاح حيث تعادل الفريقان في مباراة الدور الأول بنتيجة بهدف لكل منهما حيث سجل للأقصى ثائر حمد و للصلاح احمد الجوراني

فهل يستطيع أبناء أبو جندل من عبور بوابة الأمان عن طريق الصلاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السبت 3/4
خدمات البريج + خدمات خانيونس
مباراة من العيار الثقيل حيث الفرقان ينافسان على الصعود للدرجة الممتازة و يضمان عناصر مميزة .

خدمات البريج يحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة و باقي له مباراة مع خدمات دير البلح ، تعثر الاسبوع الماضي امام الصداقة متصدر الدوري بالرغم من انه قدم عرضا يستحق عليه الفوز أو حتى نقطة واحدة .لكن خروجه مهزوما أمام الصداقة وضعه في وضع صعب إذا أراد الاستمرار للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة فخسارة أي نقطة معناها تقليل فرصة في البقاء مع الأربعة الكبار .

و لكن خدمات خانيونس ليس بالفريق العادي فريق استطاع خلال الدور الثاني من تحقيق نتائج طيبة و خاصة أخر مباراة فاز على خدمات دير البلح على أرضه و بين جمهوره فهو يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة فالفوز بالنسبة له يقربه من المراكز الأربعة الأولى .
يغيب عن الفريق هدافه محمود فحجان بسبب البطاقة الحمراء ، لكنه يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال عرام و البراغيتي .

أما خدمات البريج سيحاول الاستفادة من هذا الغياب و بحيث يقود الهجوم علاء إسماعيل و حازم قفة و خاصة أن نتيجة الدور الأول كانت في صالح خدمات البريج (3/2) حيث سجل للبريج علاء إسماعيل و قفة و ألطريفي و سجل لخانيونس حسن عرام هدفين .
فهل يستطيع رجال البريج من تجاوز عقبة خدمات خانيونس و يرسموا البسمة على وجوه جماهير البريج؟؟؟


الاثنين 2/5
*أهلي البريج + أهلي بيت حانون
على ملعب الدرة سيحاول أهلي البريج تكرار نتيجة الدور الأول هو الفوز بنتيجة (3/2) عندما يحل أهلي بيت حانون ضيفا على أهلي البريج ، فأهلي البريج يعاني في قاع الدوري و أصبح قريبا من فرق الدرجة الثانية حسابيا فهو يحتل المركز الأخير برصيد سبع نقاط فأي خسارة معناها رسميا الهبوط للدرجة الثانية.

أما بيت حانون فسيحاول الوصول لمنطقة الأمان و من ثم المنافسة على المربع الذهبي فهو حقق نتيجة طيبة مع الأقصى الأسبوع الماضي و استطاع أن يفوز بثلاثية ، يحتل المركز السابع برصيد 22 نقطة . فنقاط المباراة الثلاث بكل تأكيد سوف تصله لمنطقة الأمان ، سيحاول الثأر من هزيمته في الدور الأول عندما خسر بثلاثية سجلها للبريج أبو لبدة و أبو حبل و سجل لبيت حانون هدافه أبو عودة .

فهل يستطيع أبناء العماوي من تجاوز أهلي البريج لتشتعل المنافسة في القمة؟؟؟؟؟؟؟؟

* المشتل + الزوايدة
يستضيف المشتل فريق الزوايدة مباراة سوف تكون سهلة للمشتل لفارق المستوى و الترتيب بين الفريقان ، فالمشتل يحتل المركز الثالث برصيد 27 نقطة أما الزوايدة فيحتل المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط

المشتل سيحاول كسب النقاط الثلاثة و عيونه على نتائج الفرق الأخرى ، لكن الزوايدة فريق متذبذب المستوى و خاصة في مباراته الأخيرة فهو حقق نتيجة طيبة أمام فلسطين بحيث قلب الخسارة إلى فوز و سيدخل الزوايدة بمعنويات عالية .

أما المشتل فخسر مباراته الأخيرة أمام الصلاح بهدف يتيم . كانت نتيجة الدور الأول فوز المشتل بهدف يتيم سجله إسماعيل أبو ذان
هل يستطيع الزوايدة من فرمله المشتل و الثأر منه أما سيكون المشتل بثوب جديد منتفض في وجه الجميع؟؟

الثلاثاء 3/5

*خدمات دير البلح + فلسطين
على ملعب الدرة يلتقي خدمات دير البلح صاحب المركز الثامن برصيد 21 نقطة و فلسطين من فرق القاع .
المباراة فنيا محسومة لفريق خدمات دير البلح لفارق المستوى و الخبرة بين الفريقان ، و لكن نستطيع القول أن فريق خدمات دير البلح في تراجع واضح في مستواها الفني و خاصة في المباريات الأخيرة فخسارتها أمام خدمات خانيونس اكبر مثال .

خدمات دير البلح سوف تحاول طي صفحة خدمات خانيونس و فتح صفحة جديدة لتحقيق نتائج أفضل خلال المباريات المتبقية .
أما فلسطين فهذا الفريق متواضع في عروضه و خسر الأسبوع الماضي أمام الزوايدة بعد أن كان فائزا فالفريق يلعب لكسب الخبرة فقط .
و كانت نتيجة الدور الأول فوز خدمات دير البلح برباعية نظيفة للاعب احمد بشير ثلاثة أهداف و جهاد الرنتيسي هدف
فهل ستكون فلسطين بوابة دير البلح للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

*شباب جباليا + الصداقة

تعتبر هذه المباراة من أدق المباريات حلال الأسبوع القادم فالصداقة يتربع على عرش الصدارة برصيد 35 نقطة و بدون منافس في القمة بعد فوزه الكبير على خدمات البريج . سيحاول الصداقة الظفر بالثلاث نقاط لتوسيع الفارق بينه و بين المركز الثاني إلى ثماني نقاط و حينها سوف يكون بعيدا عن خطر المفاجآت الغيرة سارة لكرة القدم .

أما شباب جباليا فهو فريق قوي و مكافح عروضه في الدور الثاني مقنعة و جيدة و استطاع أن يحقق الفوز الأسبوع الماضي على أهلي البريج بسداسية ، يحتل المركز السادس برصيد 24 نقطة فالفوز يحقق له الاقتراب من فرق الصدارة و يدخل دائرة المنافسة للصعود .

و لكن شباب جباليا يتذكر هزيمته في الدور الأول بثلاثية نظيفة عن طريق اللاعب فضل أبو رياله ، فهل يستطيع شباب جباليا فرملة انتصارات الصداقة أم الصداقة سيكون جاهزا لتكرار نتيجة الدور الأول ؟؟؟



و عليه سوف نشاهد مباريات قوية و مثيرة و ستكون جماهير الدرجة الأولى مع وجبة كروية كبيرة و لن تكون المباريات سهلة لأي فريق و خاصة في ظل الصعود و الهبوط في الدرجة الأولى .