الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الغرفة التجارية تطالب بدور محوري للقطاع الخاص في إتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 22:00 )
غزة- معا- عقد مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظات غزة اجتماع طارئ بحضور رئيس الغرفة التجارية محمود اليازجي وأعضاء مجلس الإدارة لبحث دور القطاع الخاص في المصالحة الفلسطينية.

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية بضرورة إعطاء دور فعال للقطاع الخاص الفلسطيني في إتمام المصالحة الوطنية وتطبيقها على أرض الواقع، حيث أن القطاع الخاص تأثر بشكل سلبي وكبير من حالة الانقسام الفلسطيني وما تبعه من حصار وإغلاق للمعابر.

وهنا مجلس إدارة الغرفة التجارية كافة أعضاء الهيئة العامة من التجار ورجال الأعمال والصناعيين والزراعيين وكافة أبناء الشعب الفلسطيني بكل أطيافه بمناسبة توقيع اتفاق المصالحة في أرض الكنانة جمهورية مصر العربية.

وثمن مجلس إدارة الغرفة التجارية دور جمهورية مصر العربية شعبا وحكومة في دعم القضية الفلسطينية على مر العصور وعلى الجهود البناءة التي بذلت في سبيل إتمام المصالحة الفلسطينية.

واتخذ مجلس إدارة الغرفة التجارية قرارا بإقامة احتفالية كبرى بمناسبة توقيع اتفاق المصالحة تحت شعار لقاء الأخوة وذلك يوم الأحد القادم الأول من مايو والذي يصادف ذكرى عيد العمال العالمي وتأتي هذه الخطوة كدفعة ودعم من القطاع الخاص الفلسطيني لاتفاق المصالحة.

كما قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية بتوجيه الدعوة للفصائل الفلسطينية ومؤسسات القطاع الخاص والتجار ورجال الأعمال للاحتفال بهذه المناسبة التي طالما انتظرها الشعب الفلسطيني على مدار أربع سنوات.