الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري ترحب بالمصالحة وتدعو الجميع للعمل لاتمامها

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 23:01 )
رام الله- معا- رحبت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري بتوقيع اتفاق بين حركتي فتح وحماس، ودعت الجميع الى العمل من اجل اتمام المصالحة الفلسطينية، وتغليب المصلحة الوطنية.

وقالت الوزيرة المصري خلال زيارة تفقدية قامت بها اليوم لمحافظة طوباس، أن التفاهمات التي تمت في القاهرة يوم امس بين حركتي فتح وحماس تعتبر خطوة في اتجاه انهاء حالة الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من اجل رص الصفوف لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، في هذه المرحلة الحرجة.

واكدت الوزيرة المصري على ضرورة بذل كافة الجهود لإنجاح الاتفاق، والعمل على تطويرة من اجل ضمان توقيع اتفاق مصالحة نهائي، لمجابهة كافة الاخطار التي تحيط بالشعب الفلسطيني وفي مقدمتها مخططات سلطات الاحتلال التي تهدف الى تقويض القضية الفلسطينية، والقضاء على اي محاولة لاعلان الدولة الفلسطينية على حدود حزيران عام 1967.

وثمنت الوزيرة المصري الدور الذي قام به الاشقاء في جمهورية مصر العربية، وحرصهم على المضي قدما بجهود المصالحة، معربة عن ترحيبها بالدعوة المصرية لاحتضان جولة ختامية للحوار الوطني الشامل في القاهرة.

كما استنكرت الوزيرة المصري التدخل الاسرائيلي السافر في الشؤون الداخلية الفلسطينية، معتبرا تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تدخلا في الشن الفلسطيني، يهدف من خلاله الى زعزة الوحدة الفلسطينية وبالتالي تنفيذ مخططاته الاستيطانية والعدوانية بحق الشعب الفلسطيني.