الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو غوش: جبهة النضال الشعبي تلقت دعوة حفل توقيع المصالحة بالقاهرة

نشر بتاريخ: 28/04/2011 ( آخر تحديث: 28/04/2011 الساعة: 23:43 )
رام الله-معا- أكد الناطق الإعلامي باسم جبهة النضال الشعبي عوني ابو غوش أن جبهته تلقت دعوة رسمية من قبل القيادة المصرية للذهاب إلى مصر يوم الثلاثاء القادم للمشاركة في احتفال التوقيع على الورقة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأشار أبو غوش خلال حديثه لبرنامج (حديث الوطن) الذي يبث عبر أثير شبكة معا الإذاعية ان التوصل للاتفاق خطوة كانت مفاجئة ايجابيا للجميع وفي الاتجاه الصحيح لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة بين شطري الوطن وترتيب البيت الفلسطيني.

وقال ابو غوش إن هذا الموقف من قبل حركة حماس جاء نتيجة جملة من المتغيرات التي شهدتها المنطقة مؤخرا وان حماس أدركت إن الورقة المصرية غير خاضعة للمناقشة او فتحها مجددا.

وبشان تشكيل الحكومة الجديدة قال أبو غوش إن الحكومة القادمة مهمتها الأساسية التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني.

وأكد ابو غوش إن اتفاق المصالحة بحاجة إلى مناقشة مستفيضة لان الانقسام تجاوز عمره الزمني خمس سنوات وبالتالي يترتب عليه الكثير ومن أهمها وقف الإجراءات التي اتخذتها حماس خلال فترة الانقسام محذرا من ان يكون هذا الاتفاق قد ابرم على أساس المحاصصة على غرار اتفاق مكة الذي فشل.

وحول الموقف الإسرائيلي والأمريكي الرافض لاتفاق المصالحة قال ابو غوش ان المستفيد الأول من الانقسام بالدرجة الأولى هي إسرائيل مؤكدا إن المصالحة شان فلسطيني ومصلحة وطنية بالدرجة الأولى.