الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدشين خزان جديد لتوفير المياه لأهالي مخيم عين السلطان بأريحا

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 10:08 )
اريحا - معا - أعلن الخميس، عن تدشين الخزان (رقم 3) لتوفير المياه لأهالي مخيم عين السلطان للاجئين على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وثمن محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني الجهود التي أسهمت في إنجاز مشروع الخزان قبل موسم الصيف الحار عادة في أريحا والأغوار، مؤكدا أن الرئيس محمود عباس والحكومة معنية بالأغوار الفلسطينية، وبالتجمعات والهيئات المحلية في المناطق النائية، وتحسين ظروف المعيشة ومستوى خدمات الكهرباء والماء فيها.

وشدد على أهمية وضرورة، أن تقوم هذه الهيئات والتجمعات بالجباية مقابل الخدمات التي يتلقها المواطن لاستمرار الخدمة وديمومتها، وفي هذا المجال أشاد بدور اللجنة الشعبية بمخيم عين السلطان وبكل التجمعات والهيئات، التي أبدت انضباطا والتزاما بجباية المستحقات، منوها إلى أن مخيم عين السلطان من أكثرها التزاما.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمخيم عين السلطان محمد أبو داهوك: 'نحتفل اليوم بإنجاز الخزان رقم 3، والذي يتسع لـ1000 متر مكعب من المياه، إضافة إلى الخزان الأول، الذي يتسع لـ 750 متر مكعب، والثاني لـ 500 متر مكعب.

وأضاف، أنه خلال السنوات العشر الماضية، وبالتحديد منذ 2632001 وحتى هذه اللحظة، لم يعرف المخيم انقطاعا للمياه، ولم يشهد المخيم أية أزمة تذكر على هذا الصعيد، مرجعا ذلك إلى تعاون سكان مخيم عين السلطان، والذين كان لهم الدور الأول والأساس في النجاح والحفاظ على استمرار المشروع من خلال تعاونهم، ودرجة الوعي والحرص والمسؤولية، في الحفاظ على الشبكة ومرافقها، وكذلك التزامهم بدفع أثمان ما يستهلكونه من مياه.

وأشاد بلجنة خدمات المخيم السابقة، وفي مقدمتها إبراهيم أبو شرار وزملائه، مبينا أن اللجنة قامت بشراء الأرض التي أقيم عليها هذا المشروع، كما قامت اللجنة بتغطية نفقات التجريف، وتهيئة المكان، من الإيرادات التي تجبيها من المستهلكين، حيث موّل المشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وثمّن أبو داهوك كل الداعمين، والساعين لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ومستوى المعيشة، خاصة من قبل الرئاسة والحكومة والمحافظة، والنائب صائب عريقات وبرنامج الأمم المتحدة ووكالة غوث اللاجئين. وحضر تدشين البئر، نائب قائد منطقة أريحا والأغوار العميد أمين المبيض، ومديرة الأشغال العامة غادة عبد ربه، ومديري مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، وممثلين عن دائرة شؤون اللاجئين ووكالة غوث وبرنامج الأمم المتحدة ووزارة الحكم المحلي.