الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة يوحنا بولس الثاني تنهي استعداداتها لتطويب البابا الراحل

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 13:03 )
بيت لحم -معا- انهت مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الاوسط استعداداتها للحدث الكبير والاول من نوعه والمتمثل بتطويب قداسة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني وذلك للتتزامن مع فعاليات اعلان التطويب في الفاتيكان حيث سيتم ربط الحدثين في بيت لحم وروما عبر الاقمار الاصطناعية.

ومن اجل الاطلاع على اخر الاستعدادات ووضع اللمسات الاخيرة عليها عقدت مؤسسة يوحنا بولس الثاني اجتماعا هاماً برئاسة رئيسها في الشرق الأوسط الأب إبراهيم فلتس وحضور كافة أعضائها ومسؤولي ومنفذي برامجها ومشاريعها إلى جانب حشد كبير من المتطوعين، بهدف التباحث فيما وصلت إليه الترتيبات للحدث الكبير الذي تنظمه المؤسسة في مقرها في بيت لحم في الأول من أيار بمناسبة إعلان تطويب البابا الراحل يوحنا بولس الثاني.

وفي بداية الاجتماع استعرض الأب إبراهيم فلتس تفاصيل الحدث مؤكداً على أهمية الإخراج بالصورة التي تليق بفكرة وشخص هذا الإنسان العظيم الذي أحب الناس جميعاً وأحب فلسطين بشكل خاص وزارها ووقف مواقف مشرفة في أحلك الظروف.

واوضح الاب فلتس انه سلم الرئيس محمود عباس دعوة رسمية لحضور وترؤس هذا الاحتفال، حيث رحب سيادته بالفكرة ودعا إلى أن يكون هذا الحدث فلسطينيا لما فيه من معاني ورمزية وتواصل مع العالم مشيرا الى ان الرئيس كلف وفدا رسميا من الرئاسة لتمثيله كما سيحضر الحدث بحضور الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني.

واعلن الاب فلتس فستنظم مؤسسة يوحنا بولس الثاني احتفالية كبرى بالتزامن مع الاحتفال الرسمي في الفاتيكان في روما بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ممثلاً عن الرئيس والسفير الفاتيكاني أنطونيو فرانكو ووفود رسمية ايطاليا منهم أعضاء برلمان، إلى جانب حشد كبير من رجالات السلطة الفلسطينية الى جانب قناصل دول، بالإضافة إلى حشد كبير من المواطنين والحجاج.

وبحسب الاب فلتس فانه من المقرر بأن يتخلل الاحتفال مراسم إزاحة الستار عن أول تمثال في الشرق الأوسط للبابا الراحل من حجر فلسطين وبأيدي فنان فلسطيني وعلى أرض فلسطين وافتتاح مسرح المؤسسة الخارجي والوحيد من نوعه الى جانب إطلاق جائزة البابا يوحنا بولس الثاني للعطاء المتميز وتسليمها الى شخصية فلسطينية، حيث سيشتمل الحدث أيضا على ساحة لبيع منتوجات رمزية تحمل اسم وصورة البابا يوحنا بولس الثاني وبأسعار رمزية.

واضاف رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني ان الحدث سيشتمل أيضا توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة العمل الفلسطينية واتحاد نقابات العمال الايطالي المسيحي برعاية المؤسسة.

كما اعلن الاب فلتس أن أكاديمية كرة القدم تنظم أيضاً دوري الطوباوي يوحنا بولس الثاني بين أفرعها في فلسطين لمواليد 1999 ستشارك فيه أفرع الأكاديمية في جنين والقدس بشقيه بيت حنينا والبلدة القديمة الى جانب أريحا وفريقين من فرع بيت لحم على أن يقوم الأب إبراهيم فلتس في نهاية البطولة بتوزيع الكؤوس والميداليات إلى جانب الملابس الخاصة بفرع جنين ومن المتوقع ايضا ان يعلن خلاله أيضا عن مفاجأة ستعود بالنفع على تدريبات أكاديمية كرة القدم.

وجرى في الاجتماع توزيع المهمات على الكوادر المجتمعة والاتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بإنجاح هذا الحدث الكبير فيما اكدت مؤسسة يوحنا بولس الثاني بأن الدعوة لحضور الاحتفال ستكون عامة حيث ستنطلق الفعاليات بهذا الحدث الكبير بقداس الهي الساعة التاسعة صباحا يتراسه القاصد الرسولي فيما ستبلغ الفعاليات ذروتها عند الساعة الحادية عشر صباحا وتستمر حتى الساعة الواحد ظهرا.

يشار الى ان الأول من أيار سيشهد إعلان تطويب البابا الراحل يوحنا بولس الثاني على طريق القداسة وذلك من خلال احتفال كبير سينظم في حاضرة الفاتيكان حيث سيتم قراءة المرسوم البابوي الذي يعلن التطويب الأول من نوعه من حيث سرعة التطويب بعد الوفاة فقد جرت العادة بأن تستغرق تلك العملية عشرات السنين وأحياناً أخرى مئات السنين.