السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: أسرى سجني السبع وعسقلان يضربون عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أسرى سجني عسقلان وايشل السبع شرعوا اليوم في إضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على ممارسات مصلحة السجون بحقهم.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أسرى سجن ايشل السبع شرعوا في إضرابهم اليوم عن الطعام بعد اقتحام مصلحة السجون الإسرائيلية قسم (10) في السجن والتنكيل بالأسرى في هذا القسم الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف الأسرى الذين تصدوا إلى قوات النحشون والمتسادا التي اقتحمت السجن.

كما ذكر الخفش أن أسرى سجن عسقلان قاموا يوم أمس الخميس 28/4 بإرجاع وجبتي طعام ومن ثم رفضوا الخروج إلى ساحة الفورة واليوم الجمعة شرع الأسرى في سجن عسقلان بالإضراب عن الطعام ورفضوا الخروج لساحة الفورة معلنين أن هناك خطوات أخرى ستكون الأسبوع القادم احتجاجا على طريقة تعامل إدارة السجن مع الأسرى وتضيق الخناق عليهم .

وأضاف الخفش أن مصلحة السجون زادة بشكل كبير من استفزازاتها بحق الأسرى فهي تتعمد استفزاز الأسرى وجرهم لمواجه مباشره من اجل قمعهم وسحب ما لديهم من انجازات.

من جانب أخرى أعلن الأسرى في سجن عسقلان لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنهم سعداء بتوقيع المصالحة وان حفله أقيمت في ساحة السجن وزعت فيها حركتي فتح وحماس الحلويات على الأسرى احتفالا بتوقيع المصالحة داعين حركتي فتح وحماس إلى تثبيت ذلك والتوحد وتقويت الفرصة على الاحتلال الذين لا يريد الوحدة لهذا الشعب

وطالب الخفش بحركة تضامن واسعة مع الأسرى في سجون الاحتلال من اجل إيقاف تنكيل مصلحة السجون بحق الأسرى ورفع هذه الانتهاكات للمحاكم الدولية ومحاسبة الاحتلال على ممارساته .