الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبدالله: اتفاق فتح وحماس ثمرة لجهود الرئيس والشعب

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 14:16 )
بيروت - معا - توجه رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان السفير عبدالله عبدالله بالتهنئة للرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني على التوقيع بالاحرف الاولى على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس امس في القاهرة.

ونوه ببعد نظر وجرأة الرئيس محمود عباس في اطلاق المبادرة التي ادت الى هذه النتيجة السارة.

واعتبر ان هذا الاتفاق يشكل انتصارا للارادة الوطنية الحرة والقرار المستقل الذي يضع قضية فلسطين وحقوق شعبنا الثابتة فوق كل اعتبار فئوي او فصائلي.

واكد ان هذه الخطوة هي خطوة اولى على طريق تصليب جبهتنا الداخلية وتوحيد المؤسسات الفلسطينية والخطاب السياسي الفلسطيني الملتزم بمواجهة التحديات الوجودية التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الرامية الى حرمان شعبنا من ابسط حقوقه في تقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والعودة الكريمة الى وطنه.

واشاد عبدالله بالدور المصري الكبير الذي كان وما زال وسيبقى يعتبر فلسطين جزء لا يتجزأ من امنه واستقلاله ويقف دائما في الصف الاول في حشد الدعم العربي والاقليمي والدولي المساند لنضالات شعبنا منذ ما قبل نكبة فلسطين.

كما توجه بالتحية لكل من اسهم فردا او جماعة او مؤسسة او فصيلا لا سيما ابناء شعبنا العظيم في الوطن والشتات في انجاح الجهود لانهاء حالة الانقسام المدمر الذي كانت تتخذ منه اسرائيل والاطراف المعادية لحقوق شعبنا وطموحاته ذريعة للتهرب من استحقاقات السلام القائم على العدل وانجاز الحقوق الفلسطينية والعربية.