الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة "معا" تفتتح دورة حول التغطية الصحفية في الأوقات الخطرة

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 17:43 )
اريحا - معا - افتتحت شبكة "معا" دورة في التغطية الصحفية في الأوقات الخطرة للمصورين والصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية في قرية أريحا السياحية في الفترة من 26 ولغاية 31 من شهر نيسان الحالي من العام 2011، والتي تأتي بتمويل من اليونسكو وبتنفيذ من شبكة معا.

يشارك في الدورة 21 صحفيا وصحفية من مؤسسات إعلامية مختلفة مثل قناة الجزيرة، قناة العربية، pmcc، تلفزيون فلسطين، شبكة معا، تلفزيون السعودية، مؤسسة رويترز، وبال ميديا وقناة القدس الفضائية.

افتتحت التدريب مديرة المشاريع والاتصال في شبكة "معا" فالنتينا الأعمى مرحبة بالحضور وشكرتهم على اهتمامهم بالدورة.

وبدورها عبرّت أنّا بالمين من مؤسسة اليونسكو عن سعادتها برؤية المشاركين في الدورة ورغبتهم للمشاركة في هذه الدورة لما لها من فائدة ومنفعة لهم شخصياً مهنياً.

مدربة من مؤسسة TOR الدولية هي المدربة المعتمدة لهذا التدريب وقد بدأت بالتحدث عن أهمية وأهداف هذه الدورة للصحفيين بشكل عام ومن ثم تم عرض فيلم قصير من انتاج شبكة معا: "الباحثين عن الحقيقة" وهو يتحدث عن حياة الصحفيين والمعاناة التي يعيشونها خلال أدائهم مهامهم المهنية في الميدان.

ويليه بدأت بالتحدث عن الإصابات وإعطائهم تطبيقات عملية عن كيفية التصرف مع المصاب سواء أصيب في حادث سيارة أو إطلاق نار، وكيفية التعامل مع الأشخاص وتقديم الاسعافات الأولية لهم.