السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى: الأسرى يدعون الى تهيئة الأجواء لحين التوقيع على المصالحة

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 17:38 )
بيت لحم -معا- رحب الأسرى داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية بالاتفاق الذي وقع في القاهرة بين فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن وتشكيل حكومة كفاءات مهمتها إجراء الانتخابات وأعمار غزة.

وأكد الأسرى خلال اتصال هاتفي مع منظمة أنصار الأسرى أن هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح للوحدة الوطنية في مواجهة التحديات، وأكدوا على ضرورة تهيئة الأجواء بين جميع الإطراف لحين إتمام كافة الإجراءات للتوقيع على الاتفاق النهائي بمشاركة كافة القوي الوطنية والإسلامية في التوقيع على الاتفاق نهاية الأسبوع المقبل في القاهرة.

كما ثمن الأسرى موقف كل من الرئيس محمود عباس أبو مازن وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس على دعمهم للاتفاق والمشاركة في حفل التوقيع على الاتفاقية في القاهرة بحضور السيد إسماعيل هنية.

وأضاف الأسرى أن التوقيع على هذا الاتفاق هو رد اعتبار للقضية الفلسطينية ولقضية الأسرى الذين ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم، وما زالوا صامدين رغم ظلام السجن وظلم السجان.

وقدم الأسرى داخل السجون جزيل الشكر والتقدير لمصر الشقيقة على هذه الجهود التي ساهمت في هذا الانجاز الكبير من اجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي.