الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي: نعمل على تجسيد سيادتنا على كل شبر من الأرض الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 29/04/2011 الساعة: 23:08 )
طوباس -معا- افتتح د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم مكتبا فرعيا للمحافظة في قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية .

وشارك في افتتاح المكتب الفرعي مصطفى فقهاء رئيس مجلس قروي عين البيضاء وكادر من المحافظة ورؤساء المجالس القروية ولجان المشاريع وحشد من المواطنين والمزارعين .

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن الرئيس محمود عباس وحكومته تولي اهتماما بالغا بالأغوار والتي تشكل العمق الاستراتيجي للدولة الفلسطينية العتيدة، مبينا ان الحكومة مهتمة بإقامة المشاريع الزراعية في أنحاء الأغوار كما أنها تعمل على تنفيذ مشاريع صناعية تنموية فيها .

وأوضح المحافظ طوباسي أن افتتاح المكتب الفرعي يأتي ضمن رؤية الرئيس وحكومته واهتمامه بالأغوار، مشيرا إلى مشروع حراس الأرض والذي يشمل مواطني الأغوار الشمالية والقاضي بتقديم مبالغ مالية شهرية للمزارعين الصامدين فوق أرضهم في ظل الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدفهم .

وقال المحافظ طوباسي أن هذا المكتب يؤكد على سعينا الدؤوب لتجسيد سيادتنا الفلسطينية على كل شبر بالأرض التي احتلت عام 1967 بما فيها الأغوار والقدس " مجددا عدم اعتراف السلطة الفلسطينية بالتقسيمات الإسرائيلية للأرض الفلسطينية .

وبين المحافظ أن من شان هذا المكتب التسهيل على مواطني الأغوار وتجنيبهم للإجراءات الإسرائيلية المذلة على الحواجز الإسرائيلية أثناء سفرهم من والى مدينة طوباس، مشيرا إلى انه سيكون هناك تواجد للوزارات الأخرى للتسهيل أيضا على مواطني الأغوار في محاولة لإبقاء السيطرة عليها وتهويدها.

وأشار المحافظ طوباسي إلى الممارسات الإسرائيلية بالأغوار الشمالية والتي تستهدفها بالاحتلال والتهويد والمصادرة مبينا بان الاحتلال الإسرائيلي يعمل عبر تلك الممارسات إلى إعاقة التنمية والنمو بالأغوار .

وأوضح المحافظ طوباسي بان المحافظة تعمل جاهدة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي من شانها تثبيت السكان ودعم صمودهم، مشيرا إلى أن من شان هذه المشاريع ان تفضي الى تحقيق الحرية السياسية وتحقيق الثوابت الفلسطينية المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال المحافظ :" نسعى لتقديم كل ما هو افضل للاغوار ومواطنيها وفق الامكانيات والقدرات المتاحة " مؤكدا على ان الاغوار بحاجة للمزيد من الاهتمام وتنفيذ المشاريع المختلفة فيها .

واضاف المحافظ :" اننا نسعى دوما لجلب ممثلي المؤسسات الحكومية الدول الصديقة وممثلي الهيئات الدولية للاطلاع عن كثب على واقع الاغوار واحتياجاتهم ".

وثمن مصطفى فقها رئيس المجلس القروي في عين البيضا للمحافظ هذه المبادرة والتي من شانها التخفيف عن كاهل مواطني الاغوار الذي يواجهون صعوبات جمة للدخول الى الاغوار والخروج منها عبر الحواجز الاسرائيلية التي تحيط بالاغوار .

واستعرض فقها الممارسات الاسرائيلية التي ترتكب بحق المواطنين بشكل يومي وتستهدف اراضيهم بالاحتلال والاستيطان والمصادرة .

وقام المحافظ طوباسي على هامش افتتاح المكتب الفرعي للمحجافظة بافتتاح ورشة عن الاسترداد الضريبي للمزارعي بالاغوار الشمالية والتي القاها مدير دائرة الضريبة بالمحافظة محمود العابد وذلك بحضور جمال ربايعة مدير الرقابة المالية بالمحافظة .