الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة بيرزيت يعلن دعمه لانهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 29/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 00:25 )
رام الله - معا- نظم مجلس طلبة جامعة بيرزيت مهرجانا طلابيا في الحرم الجامعي تحت عنوان" مهرجان المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام"، وسط مطالبة كافة الكتل الطلابية مساندة ودعم انهاء المصالحة والانقسام.

واكد رئيس مجلس الطلبة، مجدي الحافي، على مباركة جموع الطلبة بدء المصالحة، مثمنا الجهود الجبارة التي بذلها الرئيس أبو مازن من أجل اتمام اتمامها اضافة الى الاشادة بالدور المصري الكبير في هذا الشأن.

واجمعت الكتل الطلابية في كلماتها على مباركة ودعمها للمصالحة، في حين تغيبت كتلة الوفاء الاسلامية عن المشاركة لاسباب مجهولة .

ورفعت رايات جميع الكتل الطلابية على باب المجلس على رأسها رايتي كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة الوفاء الاسلامية جنبا الى جنب .

وأعلن رئيس المجلس، مجدي الحافي، عن إطلاق حملة التصوير المجاني لجميع طلاب الجامعة بمناسبة اقتراب الامتحانات النهائية، وحملة المواصلات المجانية، التي سوف تنقل طلاب الجامعة من مختلف المحافظات الى محافظاتهم في نهاية الامتحانات النهائية .

واكد المجلس في بيانه على اهمية انجاز الوحدة خاصة ظل الهجمة الشرسة ، والإرهاب المنظم ، الذي تمارسه عصابات الاحتلال على شعبنا المثقل بالجراح من أجل إسقاط كل المحاولات الهادفة إلى إخراج هذا الشعب العظيم من دائرة المعاناة اللانهائية.

وحسب ما جاء في البيان " تتجه عيوننا اليوم مليئة بالشوق ، نحو بصيص أمل ، قد يبث الروح مجددا في الجسد الفلسطيني المنهك ، بعد أن ذاق الأمرّين في صراع داخلي طالت فصوله ، تاركا كيان القذارة الصهيونيّ ، يقف شامتا فينا ، فرحا بنجاحه في تفريق صفوفنا ، وغرس بذور الحقد والكراهية بين أخوة النضال التاريخي ، وحملة الإرث المقدّس ، النابض بتحقيق الإستقلال ، واستعادة كافة الحقوق الوطنية ، بتعزيزه ورعايته للانقسام بين أبناء الدم الواحد ، من أجل تغيير وجهة البوصلة ، نحو أهداف مشبوهة لا تنتمي لقضيتنا ، ولا تخدمها من قريب أو بعيد".

واضاف "نرى جهود قيادة شعبنا ، تنصب بشكل كليّ ، باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية التي طال انتظارها ، وبدورنا ، فإنّنا وكشباب فلسطينيّ مسؤول ، وكأبناء جامعة لطالما قادت الوطن إلى برّ الأمان في أشدّ الظروف حلكة ، نقف اليوم وقفة واحدة ، ويدا بيد ، شادّين على الجرح ، لنثمّن هذه الجهود النبيلة ، وندفعها نحو الخروج إلى النّور ".

وشدد البيان على دعوة حركة فتح ، للاستمرار في بذل كل ما يمكن ، من أجل إبقاء يد المصالحة ممدودة ، ودعوة حركة حماس للتجاوب مع جهود المصالحة الوطنية ووضعها فوق أي اعتبار.

وجدد المجلس اعلان تضامنه مع نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية ، والتأكيد على تحقيق كافة مطالبهم.