الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لدعم واسناد الاسرى في سجون الاحتلال تنهي استعداداتها لادخال شحنة من المواد التموينية

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 21:49 )
جنين -معا- انهت اللجنة الوطنية لدعم واسناد الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلية اليوم استعداداتها من اجل ادخال شحنة من المواد الغذائية والدخان للاسرى في سجن النقب وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال هلال جلاد منسق اللجنة في اتصال هاتفي بوكالة "معا " :"ان الذي يقوم بادخال الشحنة كل من اللجنة وبالتعاون مع العديد من الفعاليات الشعبية والمؤسسات الوطنية ونادي الاسير الفلسطيني وعدد من بلديات المحافظات والغرف التجارية في المحافظات الفلسطينية"

وذكر جلاد، أنه سيتم إدخال هذه الشحنة التي تبرع بها الأهالي وعدة مؤسسات، الأربعاء المقبل، بعد أن تم إنجاز اتفاق بشأنها بين ممثلي الأسرى وإدارة السجن، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع كل ما تحتويه على جميع الأسرى من سائر الفصائل دون استثناء.

واضاف الجلاد ان اللجنة علمت بوجود مفاوضات بين ممثلي الاسرى القابعين في سجن مجدو وادارة السجن للسماح بادخال شحنة من المواد الغذائية الى سجن مجدو.

وقال:"في حال تم إنجاز مثل هذا الاتفاق، فإن اللجنة الوطنية، مستعدة لتزويد الأسرى بجميع مستلزماتهم".

من جهته أفاد لافي شلبي، عضو اللجنة الوطنية لدعم وإسناد الأسرى، أن اللجنة بدأت بتجميع المواد الغذائية والعينية المقرر إرسالها إلى أسرى النقب، في قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله.

وأوضح ان الشحنات الداخلة الى الاسرى القابعين في السجون الاسرائيلية تندرج في إطار حملة أطلقتها اللجنة تستهدف من خلالها، المساهمة في التخفيف من معاناة الأسرى، وتزويدهم بالحد الأدنى من المستلزمات التي يعانون من نقص على صعيدها.