الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

هنية: مستعدون لتقديم استحقاق المصالحة

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- أعلن إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، استعداد حكومته لتقديم الاستحقاق المترتب على اتفاق المصالحة، مشددا أن حكومته ذللت العقبات وشجعت وفتحت الباب واسعاً أمام هذه اللحظة الوطنية وعلى أكثر من صعيد.

وثمن هنية في تصريح صحفي يوم امس الجمعة، الجهد المصري الذي شَكل في هذه المرحلة رافعة أساسية لإحداث الاختراق المنشود، والذي جاء تتويجا للجهود الفلسطينية والعربية التي بُذلت على هذا الصعيد، معربا عن تقديره للمسؤولية الوطنية التي تحلت بها قيادة الحركتين والتي عكست روحا جديدة أسهمت في طي صفحة الخلاف وفتحت الباب أمام استعادة الوحدة الوطنية لترسيخ الشراكة السياسية والأمنية.

وبين هنية أن هذا الاتفاق عكس الإستراتيجية الثابتة لدى حكومته وحركة حماس نحو المصالحة الفلسطينية، والتي تجلت في محطات عديدة على مدار سنوات الخلاف.

وقال: "من أجل القضية والقدس وحمايتها والدفاع عن مقدساتها وأهلها ومن اجل حماية الحقوق والثوابت الفلسطينية، جاءت هذه المصالحة التي طالما نادينا به ودعونا لها".

ودعا هنية بقية الفصائل الفلسطينية للتوقيع على هذا الاتفاق ليتحقق بذلك الإجماع الوطني وشبكة الأمان الشاملة، كما دعا الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول الاتفاق ودعمه.