الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مختصون يوصون بإجراء تعديلات على تراخيص مصانع مستحضرات التجميل

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 11:22 )
غزة- معا- أوصى خبراء ومختصون بالمجال الصحي في غزة، إلى إجراء تعديلات خاصة بعمل تراخيص لمصانع مستحضرات التجميل والمستحضرات النباتية والنواتج الطبيعية، وأشكالها الصيدلانية، بغية اعتماده بشكل رسمي من قبل وزير الصحة المقال د. باسم نعيم.

ودعا الخبراء إلى إعداد قائمة من قبل الإدارة العامة للصيدلة بأسماء النباتات الطبية التي يمنع تداولها في محلات العطارة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها وزارة الصحة المقالة حول "مشروع قرار لتنظيم وترخيص مصانع مستحضرات التجميل والمستحضرات النباتية"، وذلك بحضور د. منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة وممثلين عن منظمة الصحة العالمية والصيادلة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

من جهته، أكد د. منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة المقالة أن مهنة الصيدلة تعد من أكثر المهن الطبية الملتزمة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في مؤسسات الوزارة، مشيرا إلى حرص الوزارة عبر ورش العمل للاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين في مجال إصدار التراخيص الخاصة بالمستحضرات الطبية والنباتية التي يتم تداولها في الصيدليات ومحلات العطارة.

ولفت البرش إلى ضرورة أن يتم رفع التوصيات إلى اللجنة الفنية الدوائية لمناقشتها، إضافة إلى وجود نظام أو ملحق بعمل هذه التراخيص.

من جانبها، أشارت د. شيرين أيوب مدير دائرة الصيدلة بالرعاية الأولية إلى أن أحد الأهداف الرئيسة لورشة العمل تكمن في وضع القوانين والأنظمة الخاصة بالمهن الصحية، مبينة أنّ الإدارة العامة للصيدلة حرصت على تنظيم العمل الصيدلاني بكافة الوسائل المتاحة، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية من داخل الوزارة وخارجها.

وقدمت د. أيوب شكرها لكل من منظمة الصحة العالمية ووحدة التخطيط والسياسات والعلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة على جهودهم في إنجاح ورشة العمل.