الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي: الموقف الإسرائيلي من المصالحة يعبر عن مصلحة الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 11:24 )
الخليل- معا- اعتبر امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ان الموقف الإسرائيلي من المصالحة الفلسطينية، يعبر عن مصلحة الاحتلال باستمرار الانقسام وتعزيزه.

وقال الشيوخي في بيان وصل "معا" إن الموقف الإسرائيلي السريع والذي عبر عنه قيادات الاحتلال بالتهديد والوعيد للشعب الفلسطيني وقيادته يظهر حجم المكاسب ومصلحة الاحتلال باستمرار الانقسام والخلاف الفلسطيني.

وشدد الشيوخي على ضرورة البدء بخطوات عملية تلامس شعور وتطلعات المواطن الفلسطيني اتجاه قضايا الانقسام التي عانى طوال السنوات السابقة وكان أبرزها ملف الاعتقالات السياسية.

وبين الشيوخي أن عدم انصياع الرئيس الفلسطيني للتهديدات والضغوط الإسرائيلية تظهر بشكل واضح مدى تمسكه بثوابت وحقوق شعبنا وحرصه على وحدة جماهير شعبنا بكافة أماكن تواجده وانجاز المصالحة الفلسطينية على ارض الواقع وتعكس تطلعه للمشاركة السياسية لكافة أطياف الشعب الفلسطيني.

ودعا الشيوخي كافة الأطراف الى الوقوف صفا واحدا ضد التهديدات الإسرائيلية التي أطلقها الاحتلال، معتبرا انه بالوحدة وفقط بالوحدة يمكن مواجهة هذه التهديدات وغيرها.

وأعلن الشيوخي ان اللجان الشعبية الفلسطينية ترحب بكافة الخطوات التي أعلنت من القاهرة وانها تدعم كافة الاتصالات للوصول الى مصالحة ولحمة وطنية وانجاز الوحدة الوطنية الراسخة على طريق انهاء كافة اشكال الاحتلال والاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.