الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ديربي الخليل الرهوان ابو بلال دوزنها بالذهاب وعلقها بالاياب

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 14:00 )
الخليل - معا - شحاده داوود تصوير امجد حرباوي - ضمن مباريات الاسبوع الحادي عشر جرت امس مباراة الديربي المنتظره بين غزلان الجنوب وشباب الخليل وسط حضور جماهيري قدر ب2500مشجع معظمهم جمهور غزلان الجنوب .

وتلونت مدرجات الاستاد باللون الاخضر بلباس جمهور الغزلان الموحد وتقليعاتهم الغريبه وكل ذلك حبا وعشقا لفريقهم غزلان الجنوب وهتف طيلة التسعين دقيقه وتغنى باسماء لاعبيه ولم يخيب ظنهم اللاعبين فردو لهم الجميل بالفوز بثلاثيه فسجل الرهوان عاطف هدفين منهما وصنع الثالث وقدمه هديه جاهزه ليحيى السباخي وحرم الحارس المتألق محمد شوبير الرهوان والقاسم ويوسف والسباخي من اربع اهداف اخرى مححقه ليخرج جمهور ولاعبي الغزلان فرحين ومسرورين لهذه النهايه السعيده التي الت بحفاظهم على المركز الثالث والابتعاد عن اقرب المنافسين جدعان بلاطه بنقطتين بعد تعادل الجدعان مع السمران .

هذا ولم تشهد المباراه اي بطاقه لاي من الفريقان وهذا الاهم وانتهت المباراه بكل ود وحب ، ولم يكن مستوى فريق الشباب على ما يرام باستثناء السويركي الذي عصر كل خبرته في هذا اللقاء ، وبتألق لافت لشوبير باخراجه بعض الكرات الخطره التي امطره بها الرهوان والواكد والقاسم ويوسف عيسى .

وعدد قليل من جمهور العميد رافق فريقه ويبدو ان نتائج الفريق الاخيرة هي السبب ، فلم يكن العميد بمستواه وكان على ما يبدو يلعب للحصول على التعادل للخروج ولو بنقطه وهذا كان واضح من طريقة لعب العميد الذين كان يلعب بطريقه دفاعيه اكثر منها هجوميه ، مع الاعتماد على بعض الهجمات المرتده .

|127731|

مع ان الفارس وعايش والسويركي والشطريت والعيده حاولو ببعض الهجمات الخجوله والتي تكسرت على حواجز وزير الدفاع محمد المصري الذي نصبها امام الوليد الذي لعب مرتاح جدا في هذه المباراة ، وبمساعدة الواكد الذي ابدع بالمحافظه على منطقته والخلوق سماحه وشقيق الرهوان الهاني فكانو الرباعي الرائع الذي افشل كل هجمات الشباب .

مع ان الواكد حاول وخرج مرارا لشن هجمات على مرمى شوبير والعوده سريعا للحفاظ على منطقته الخلفيه وكان الحج والقاسم نجوم فوق العاده بتمريراتهم وسيطرتهم المطلقه على وسط الميدان وتمويل الرهوان والسباخي بالكرات الخطيره ، وكان الرخاوي مصدر ازعاج بتحركاته وتوغلاته السريعه والذي فشل مدافعو العميد بالسيطره عليه ووقف غزواته نحو مرمى شوبير .

كانت اولى فرص اللقاء عن طريق القاسم المبدع في الدقيقه الخامسه للقاء بكره صاروخيه من خارج خط18 استعمل شوبير كل قوته وخبرته باخرجها باطراف اصابعه وسط ضغط غير مسبوق منذ بداية اللقاء ، ويبدو ان المدرب ابو الطاهر كانت تعليماته باحراز هدف سريع لبث الرهبه والخوف في صفوف العميد تبعه الواكد بتسديده صاروخيه اخرى وبنفس السيناريو من كرة وصلت للصانع من الرهوان حولت سريعه للواكد المندفع من الخلف والتي سددها مباشره مرت بجانب القائم الايسر لشوبير وسط فرحه عارمه لجماهير الغزلان .

|127730|

شعر العميد بالخطر الداهم قبل الدخول في اجواء اللقاء ، فحاول ابو كف والشطريت والفارس وعايش ببعض الهجمات الخجوله والتي لم تشكل خطر حقيقي على مرمى الوليد حارس الغزلان فجوبهت طلعاتهم بدفاع قوي ومتفاهم بقيادة الوزير المصري وسماحه الخلوق والهاني والواكد وكانت فرصتهم الوحيده للشطريت التي فاحت منها رائحة الخطوره بكره توغل بها من الجهى اليسرى وسددها ارضيه زاحفه لم يجد وليد صعوبه باحتوائها.

ونتيجة الضغط الغزلاني المتواصل يخطئ الخلوق حازم المحتسب في الدقيقه 20بارجاع الكره للحارس ينقض عليها الرهوان وينفرد بالحارس الذي خرج لملاقاته يمررها للمندفع الرخاوي والذي سددها خارج الثلاث خشبات وسط ذهول الجميع .

هنا دفع سمير عيسى باللاعب السريع عمر المسارعي مكان فارس العيده وكان ذلك في الدقيقه 30 في محاوله منه لقنص هدف لاراحة الاعصاب وامتصاص فورة الغزلان ولكن لان الرهوان دائما مبدع كان له رأي اخر ففي الدقيقه 35 يعزف الرهوان فاصل مهاري موسيقي راقص وبتوغل من الجهى اليسرى بكره نحو الجزاء ويحاور ويتلاعب بكل من قابله من لاعبي العميد وسط صيحات وتشجيع الجماهير له ليسحب اللاعبين معه على خط المرمى ويدخل على شوبير الذي تقدم لاغلاق زاوية المرمى عليه ليقوم عاطف بتمرير الكورة للسباخي المتربص داخل ال 6 ياردات ليغمزها داخل الشباب وسط فرحه هستيريه على المدرجات .

|127743|

هذا الهدف الذي اسجل بعد ضغط وفرص مهدوره منح الغزلان الثقة وادخل الرعب في نفوس لاعبي العميد ، وهنا يشن الغزلان هجماته لمزيد من الاهداف لتأمين النتيجه ليحصل القاسم على ركله حره مباشره بعد عرقله تعرض لها خارج الصنودق يسددها العاطف تخرج ركنيه ،

حصل العميد على خطأ على سماحه الجبارين خارج الصندوق تنفذ بين يدي الوليد وبينما الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيره تلتهب المدرجات الخضراء الغزلانيه بكره ولا اروع من حازم الرخاوي لعاطف ابو بلال داخل الجزاء والذي لم يتوانه بزجها بكل سهوله ويسر على يسار محمد شوبير والهدف الثاني للغزلان وسط اهازيج واغاني جماهير الغزلان .

افتتح يوسف عيسى الشوط الثاني بفرصه خياليه بعد ان مرر له الرهوان عاطف الكورة لينفرد بشوبير لكن اليوسف سدد بتسرع لتذهب هباء منثورا خارج الخشبات ، وكاد اليوسف يعوض فرصته بهدف من ركله مباشره من خارج الصندوق سددها بحرفنه وخبره وحنكه يبدع شوبير باخراجها لركنيه وسط سخط جماهير العميد .

وتتواصل هجمات الغزلان حتى الدقيقه 65 بكره ولا اروع من عاطف للقاسم الذي سددها بقوه رأسيه ينقذها المتألق شوبير لركنيه والذي لولاه لكانت غلة الاهداف زادت على العميد ، ويتواصل مسلسل اهدار الفرص من لاعبي الغزلان وهذه المره عن طريق السباخي الذي تخطته الكره لتصل لعاطف الذي مررها للصانع الحاج الذي هم بزجها بالشباك لكن المحتسب انقذها من امامه باعجوبه .

|127742|

بذلت محاولات من فارس وعايش والسويركي والشطريت دون خطوره حقيقيه على مرمى وليد قيسيه ، هنا يخرج المايسترو يوسف عيسى ويحل مكانه الناشئ انصار قيسيه وليعود العاطف ويهدر هدف اخر بكره رائعه استلمها تمريره من السباخي ولم يكن مطلوب منه اكثر من ايقاف الكره وزجها بالشباك الا ان الكره تمر من تحت قدمه وسط حسره وابتسامه للاعب على ضياع هذه الفرصه .

تبديل للظاهرية بخروج خليل الصانع الحج وسط تحيه خاصه له من الجماهير ودخول احمد ماهر مكانه في الدقيقه 30 وتتواصل الفرص المهدوره للغزلان وهذه المره عن طريق السباخي الذي استلم كره من عاطف ليسددها بجانب القائم حتى الدقيقه 37 .

يفجر الرهوان المدرجات الخضراء مرة اخرى بعد ان حصل على ركلة حرة مباشرة عن بعد 25 ياردة سددها بذكاء صاروخية من فوق الحائط في الزاوية التسعين لشوبير الذي حاول اخراجها بيد واحدة لكنه عجز عن ذلك .

خرج عاطف ابو بلال لضمان النتيجه والمباراه ونزول الناشئ محمد صالح مكانه وتستمر المباراة على حالها حتى اعلن الحكم القدير جواد عاصي نهايه المباراة وسط احتفال جماهير ولاعبي الغزلان بهذا الفوز الذي امن للغزلان المركز الثالث..

|127740|
|127739|
127732|

ملاحظات على المباراة=

قدر الجمهور ب2500 ل3000الاف مشحع اغلبهم مشجعي الغزلان الذين ميزو المدرجات بلباسهم الاخضر لون لباس الغزلان

حكم اللقاء جواد عاصي ومحمد رضوان وموسى كنعان

غاب عن الشباب –اكرم السيوري محمد فلاح شادي فرحان

غاب عن الغزلان مفيد الجبارين مصعب البطاط هلال الصانع

حضر المباراة المدرب القدير مدرب المنتخب الاولمبي مختار التليلي .