الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

في لقاء الفصائل: دعوة لاستكمال التوافق بشكل وطني شامل

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 19:21 )
غزة - معا - دعت فصائل وقوى العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة اليوم السبت إلى استكمال الاتفاق المبدئي الذي أبرمته حركتا فتح وحماس وذلك بتوافق وطني وشامل يضمن ويصوت الثوابت الوطنية.

وتلا القيادي بالجبهة الشعبية جميل المجدلاوي بيان اللقاء الذي جمع الفصائل الإسلامية والوطنية بغزة اليوم حيث وضعتهم حماس بصورة الاتفاق مع فتح حيث حضر اللقاء كافة الفصائل من بينها فتح مثلها باللقاء دياب اللوح الناطق باسم الحركة بغزة.

وقال المجدلاوي أن الفصائل أكدت خلال اللقاء دعمها للاتفاق ومباركتها له مثمنة دور الشقيقة مصر التي رعته.

وأضاف أن صفحة الماضي أصبحت للوراء وانهم سيذهبون للقاهرة بتفاؤل كبير وانه لمس جدية الموقعين على الاتفاق وان غزة والضفة مفتوحة أبوابها لجميع أبناء الشعب الفلسطيني وبالطبع الرئيس محمود عباس.

أما اسماعيل رضوان الناطق باسم حماس فقال أن لقاء الفصائل جاء لتوفير انجاح هذه الاتفاق على أرض الواقع مؤكدا انهم سيتجهون لمصر للتوقيع النهائي ثم سيعودون لإنهاء كل مظاهر الانقسام.

أما الضمانات لإنجاح المصالحة فقال أنها الارادة الصادقة للحركتين ودعم الفصائل لها.

فقد بدأ ظهر اليوم، اجتماع فصائلي بمدينة غزة لمناقشة ملف المصالحة في ظل التطورات المتسارعة وذلك قبل يوم واحد من بدء سفر الفصائل الفلسطينية للقاهرة تمهيدا للتوقيع على اتفاق المصالحة.

وعلم مراسلنا بغزة ان الاجتماع جاء بدعوة من حركة الجهاد الاسلامي التي استضافت اللقاء بمكتبها بمدينة غزة بحضور فصائلي واسع حيث شاركت حركتا فتح وحماس بالاضافة الى فصائل منظمة التحرير.

ويعد هذا الاجتماع الاول في غزة الذي تشارك فيه حركتي فتح وحماس بعد التوقيع بالاحرف الاولى على ملف المصالحة بالقاهرة الاسبوع الماضي.