الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يوقع اتفاقية منحة بقيمة 120 مليون دولار مع البنك الإسلامي للتنمية

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 22:11 )
بيت لحم- معا- وقع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، اتفاقية منحة بقيمة 120 مليون دولار، مع البنك الإسلامي للتنمية.

وستخصص هذه المنحة لتمويل ثلاثة برامج رئيسية يبدأ العمل فيها على الفور، وهي: أولاً، ترميم وإصلاح مدارس ومؤسسات تعليمية في مدينة القدس، ثانياً، برنامج التنمية الريفية في المناطق المهددة من الاستيطان والجدار، وثالثاً، برنامج التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة.

جدير بالذكر أن هذه المنحة تأني بعد اجتماع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية د.أحمد محمد علي، والذي تم فيه مناقشة واستعراض آليات التنسيق والتعاون بين السلطة الوطنية والبنك الإسلامي على صعيد تحديد واختيار البرامج والمشاريع الإنمائية الممولة من صندوق الأقصى والصناديق العربية، وكذلك آليات التنفيذ.

وتجدر الإشارة هنا بأن هذه المنحة ستحول إلى حساب الخزينة الموحد لدى وزارة المالية من أجل تمويل المشاريع والبرامج المذكورة أعلاه عبر وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية.

وشكر رئيس الوزراء كافة القائمين على البنك الإسلامي للتنمية، وعلى الدعم المستمر الذي يقدمه البنك لدعم صمود الشعب الفلسطيني، كما شكرهم على مبادرتهم بتقديم هذه المنحة من خلال خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية للمرة الأولى.