الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشجاعية يوقف شباب خانيونس و المغازي عال العال تعادل سلبي لدربي رفح

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 23:02 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - في ثاني أيام الأسبوع الثامن عشر لدوري الدرجة الممتازة جرت اليوم السبت ثلاث مباريات اتسمت بالحضور الجماهير الكبير الذي شد من أزر فرقهم للحصول على نقاط المباراة .
فعلى ملعب فلسطين حقق اتحاد الشجاعية المفاجأة الثانية لهذا الأسبوع بفوزه على شباب خانيونس و بهذا الفوز يوقف لاعبي الشجاعية زحف شباب خانيونس و يبقيه في المركز الثاني و على ملعب اليرموك حسم المغازي النتيجة لصالحه ليلحق بخدمات النصيرات و على ملعب رفح تعادل الشباب و الجماعي في دربي مدينة رفح

شباب رفح + جماعي رفح(صفر/صفر)
على ملعب رفح البلدي جرى لقاء الدربي الرفحي ، اللقاء الهام لكلا الفريقين ، شباب رفح الطامع للتمسك بالصدارة بعد خسارة منافسه التقليدي خدمات رفح و نادي جماعي رفح الذي يتمنى الابتعاد عن منطقة الخطر و دوامة الهبوط .

فجاء اللقاء قويا و خاصة من جانب شباب رفح فقاد مهاجموه عدد من الهجمات الخطرة ، فضاعت رأسية عبد الله عبد العال ، و انفراد محمد أبو ذان مع بعض الهجمات الخجولة لمهاجمي جماعي رفح ، و في الدقيقة (32) يسدد اللاعب تامر عرام كرة قوية يتصدى لها حارس الجماعي أبو موسى ، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

و في الشوط الثاني دخل الفريقان بهدف تغيير النتيجة للأفضل و خاصة شباب رفح الذي جاءته الأخبار بهزيمة شباب خانيونس من اتحاد الشجاعية بهدفين فكانت الفرصة مواتية لشباب رفح في تصدر الدوري و بفارق النقاط ، فقاد عرام و أبو ذان هجمات خطرة ، و لكن التسرع في التسديد كان عنوان الهجمات
و لكن فايز الغوطى و الأخرس شكلا بعض الهجمات الخطرة على مرمى شباب رفح .

ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي ويصل رصيد شباب رفح إلى 40 نقطة و يرتفع رصيد الجماعي إلى النقطة 18 .
حكم اللقاء :سعدو مقبل و محمد الشيخ خليل و حسام الحرازين و عماد مرجان رابعا

* خدمات المغازي + أهلي غزة (1/صفر)
على ملعب اليرموك بغزة استضاف فريق أهلي غزة فريق خدمات المغازي في لقاء صعب جدا حيث يعاني الفريقان من خطر الهبوط .

بدأ اللقاء بجس النبض و لكن كانت النصف ساعة الأولى اقل من المتوسط لينحصر اللعب في منتصف الملعب ما عدا بعض الهجمات المرتدة السريعة و لكنها لم تشكل خطورة على المرمرمين ،لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني : جاء على نسق الشوط الأول لعب و هجمات طائشة ، و في الدقيقة (36) تصل الكرة إلى اللاعب محمد شقورة و الذي سددها بقوة في مرمى أهلي غزة معلنا عن الهدف الأول للمغازي وينتهي اللقاء بنفس النتيجة .
ليرتفع رصيد المغازي إلى النقطة السابعة عشر و يبقى اهلي غزة عند النقطة السابعة عشر
حكم اللقاء : رأفت اسعيفان و محمد الغول و عدنان حنيدق و عبد الفتاح العطار رابعا

• اتحاد الشجاعية+ شباب خانيونس(2/صفر)
على ملعب فلسطين جرى لقاء القمة بين الشمال و الجنوب و الذي جمع بين شباب خانيونس صاحب المركز الثاني و اتحاد الشجاعية صاحب المركز السادس فنقاط المباراة مطلب الفريقين .

جاءت الدقائق الأولى جس نبض بين الفريقين حتى الدقيقة العاشرة حيث مرر اللاعب خليل جندية كرة عرضية بالمقاس للاعب فرج جندية ليسجل منها الهدف الأول للشجاعية ،ليصحو لاعبي خانيونس و يقودوا عدد من الهجمات بواسطة محمد بركات و لكن دفاع الشجاعية كان متماسك بقيادة صائب جندية ،و في الدقيقة(40) يسدد اللاعب فؤاد أبو العطا كرة قوية في مرمى خانيونس معلنا عن الهدف الثاني لاتحاد الشجاعية ليزداد الضغط على لاعبي خانيونس
ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بفوز الشجاعية (2/صفر)

و في الشوط الثاني : تحسن أداء الفريقين و لكن بدون خطورة على المرمى و كان شباب خانيونس الأقرب لتسجيل الأهداف بسبب تراجع لاعبي الشجاعية
ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز كبير و مستحق لاتحاد الشجاعية على شباب خانيونس بهدفين نظيفين .
ليرتفع رصيد اتحاد الشجاعية إلى النقطة 28 و يبقى شباب خانيونس عند النقطة 39
حكم اللقاء : محمود الجيش و محمود أبو حصيرو و إياد أبو أعبيد و اشرف زملط رابعا