الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاخوان المسلمون في مصر يقررون عدم خوض انتخابات الرئاسة

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 10:38 )
بيت لحم- معا- وكالات- قرر مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في مصر عدم ترشيح الجماعة احد من اعضائها لمنصب رئيس الجمهورية، وعدم تأييد أحد منها إذا ما رشح نفسه لرئاسة الجمهورية.

جاء قرار المجلس خلال دورته الرابعة التي عقدت أمس واليوم.

وقرر المجلس اعتماد الإجراءات التى اتخذها مكتب الإرشاد بخصوص حزب الحرية والعدالة، واعتماد برنامج ولائحة الحزب مع إجراء التعديلات اللازمة.

وأعلن المجلس أن هذا الحزب يعمل مستقلا عن الجماعة وينسق معها بما يحقق مصالح الوطن، وقال إن "جماعة الإخوان المسلمين هيئة إسلامية جامعة، والعمل السياسى أحد مجالات عملها، والحزب السياسى هو أحد وسائل العمل السياسى ويسعى لتحقيق رسالة الجماعة وأهدافها طبقا للدستور والقانون، فإن هذا الحزب يعمل مستقلا عن الجماعة وينسق معها بما يحقق مصالح الوطن".

وقرر المجلس انتخاب كل من الدكتور محمد مرسى رئيسا للحزب، والدكتور عصام العريان نائبا لرئيس الحزب، و الدكتور محمد سعد الكتاتنى أمينا عاما للحزب، على أن يترك كل منهم مسئولياته فى مكتب الإرشاد.

ومن جانبه أشاد المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع خلال انعاقد المجلس ، بقرار الحكومة المصرية فتح معبر رفح بشكل دائم وإسهامها فى المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وناشد كل القوى الوطنية والمؤسسات العلمية للإسهام بإيجابية من أجل نهضة الوطن ورفع مستوى المواطنين فى كافة المجالات، وأشار إلى المبادرة التى سبق أن قدمها للقوى الوطنية راجيا أن يجتمعوا عليها لمصلحة مصر.

ونوه بشدة بدور القوات المسلحة فى الحفاظ على الثورة والحفاظ على الدولة والحرص على سرعة نقل السلطة إلى الشعب عبر انتخابات حرة نزيهة، وأشار إلى ضرورة الحفاظ على تماسك القوات المسلحة ووحدتها وقوتها.