الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية يحتفلون باتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- عقد في مقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية اجتماعا ضم كافة اعضائة من الاتحادات التخصصية الصناعية وذلك ترحيباٌ بالتوقيع على الورقة الاولى للمصالحة الفلسطينية والتي كللت بالنجاح، حيث عبر جميع الحاضرين عن سعادتهم بهذا الحدث التاريخي الهام والذي كان مطلبا شعبيا لكل فئات الشعب الفلسطيني.

وشكر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية جهود جمهورية مصرالعربية على الدور الكبير، لذي قامت به لاعادة اللحمة بين الاشقاء وكذلك لما تقدمه الشقيقة مصر من دعم ومساندة لارساء سفينة المصالحة الوطنية للوصول لبناء الدولة الفلسطينية.

ودعا الاتحاد العام للصناعات والاتحادات التخصصية الصناعية الى اهمية المصالحة الفلسطينية لدعم الاقتصاد الوطني ورفع الحصار عن قطاع غزة، بالاضافة الى اعادة اعمار قطاع غزة وهو الجزء الهام والكبير لاعادة اعمار المصانع والشركات الفلسطينية التي تعاني الامرين منذ ما يقارب العشر سنوات.

وتحدث الجميع عن سعادتهم بهذه اللحظة التاريخية الهامة في حياة شعبنا الفلسطيني وهي اعادة اللحمة لشطري الوطني والعمل سوياً لبناء الدولة الفلسطينية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وكذلك ثمن الاتحاد العام للصناعات والاتحادات التخصصية قرار وزارة الخارجية المصرية بفتح معبر البري بشكل دائم والذي يؤدي الى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وحرية التنقل لجميع المواطنين كذلك طالب المجتمعين من الشقيقة مصر باهمية تسهيل السفر للقطاع الخاص الفلسطيني بالاضافة الى دعم عملية التصدير من قطاع غزة للاسواق الخارجية بالاضافة الى مشاركة القطاع الصناعي بجميع اللجان الخاصة بتظيم عمل القطاع الخاص بين الشقيقة مصر وفلسطين وخاصة قطاع غزة.