الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الأسرة تحتفل باختتام دورة تدريب مسرحي في أبوديس

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 11:08 )
القدس- معا- أقامت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية يوم أمس السبت، حفل تكريم لمجموعة الدراما والمسرح التابعة لها في منطقة أبو ديس.

وتم تدريب فرقة مسرح تتكون من عشرة شباب من كلا الجنسين ليكونوا أفراداً مثقفين فاعلين داخل المجتمع الفلسطيني لمناقشة أمور هامة تتعلق بالصحة الجنسية والإنجابية وحقوق المرأة باستخدام مهاراتهم التمثيلية بأسلوب فني مسرحي، تم تدريب هذه الفرقة بالتعاون مع الممثل والمدرب احمد أبو سلعوم مدير مسرح السنابل.

ويذكر إن هذا النشاط هو جزء من مشروع "خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي وانتهاك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والشباب" القائم بالمنطقة منذ أكثر من 3 سنوات والممول من قبل الحكومة النرويجية. وقد قام مدير المشروع محمد القيسي بالترحيب بالحضور والتعريف عن المشروع والجمعية والممولين والثناء على جهود الشركاء في المنطقة وأهمية وجود هذا المشروع للأهالي وأثره الايجابي في رفع الوعي بين أفراد المجتمع.

وكان بين الحضور سيجنا بريفيك ممثلة عن الحكومة النرويجية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المؤسسات الشريكة لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية التي تعمل بالمنطقة كمؤسسة بناة المستقبل، جمعية نهضة أبوديس الخيرية، مركز المرأة بأبوديس، جمعية حي الشيخ سعد، الدفاع المدني، دار الصداقة - كامدن، مركز ون مور وعدد من المدعوين.

وقامت سيجنا بشكر الحضور والتأكيد على الدور المهم لجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي للنهوض بواقع الشعب الفلسطيني والأهالي بالمنطقة، ورفع الوعي حول هذه المواضيع الهامة.

كما وقامت فرقة المسرح بعرض مسرحية هادفة تناولت مواضيع تتعلق بحقوق الصحة الإنجابية والجنسية ومواضيع الزواج المبكر وزواج الأقارب وحقوق المرأة بالاختيار وتقرير المصير، نالت إعجاب الحضور، وفي النهاية اختتم الحفل بتوزيع الشهادات لفرقة المسرح والثناء على جهودهم.