الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الزراعة المقالة تطالب بحماية العاملين في قطاعي الزراعة والصيد البحري

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- طالبت وزارة الزراعة المقالة بحماية العمال الفلسطينيين كافة، وخاصة العاملين في قطاعي الزراعي والصيد البحري، مشيرة إلى الاستهداف المتكرر من قبل الاحتلال للمزارعين الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأوضحت في بيان وصل "معا"بمناسبة يوم العمال، أن المزارعين في الضفة الغربية يعانون الأمرين من الجدار واعتداءات المستوطنين والتوسع الاستيطاني على حساب أراضيهم الزراعية وممتلكاتهم، مشيرة إلى ما يتعرض له المزارعين والصيادين في قطاع غزة من مضايقات وحرمانهم من حقهم في العمل.

وجددت الوزارة تأكيدها على أن حق المزارعين والصيادين في التعويض حق مقدس ولا يمكن أن يسقط بالتقادم، مشددة على أن ما يقدم من الحكومة الفلسطينية من مساعدات "لا يعد أكثر من إعانة لهم على صمودهم".

وقالت الوزارة إن المزارعين والصيادين الفلسطينيين "تكبدوا خسائر فادحة ولا زالوا في خط المواجهة الأول"، مشيدة بصمودهم وثباتهم في أراضيهم رغم كل ما يتعرضون لها من معاناة.

وأهابت وزارة الزراعة بالمعنيين بقطاع الزراعة والصيد البحري إلى عدم هضم حقوقهم وامتهان كرامتهم، داعية المنظمات والهيئات الداعمة للقطاع الزراعي إلى الدفاع عن حقوق المزارعين ودعمهم بما يدفع إلى صمودهم وتنمية دخلهم.