الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يدعو إلى حماية العامل الفلسطيني من غول الفقر والتسول

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 13:42 )
غزة- معا- اعتبر أمين سر حركة فتح في المحافظات الجنوبية الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة أن فئة العمال تعرضت لحالة من الإهمال والتقصير من قبل الجهات الفلسطينية الرسمية رغم أن هذه الفئة اعتبرت من أكثر الفئات تضرراً من الحصار والإجراءات الإسرائيلية.

وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي بمناسبة عيد العمال, إن هذا اليوم يتطلب منا جميعاً وقفة إجلال وإكبار لهذه الفئة التي قدمت الكثير وضحت بمصدر رزقها وقوات أطفالها لمواكبة مراحل النضال الفلسطيني وهو الأمر الذي يتطلب رد الجميل لها, وحمايتها من حالة الفقر والبطالة التي باتت تفتك بها وتتهدد مصير أطفالها.

ودعا ابو سمهدانة السلطة الفلسطينية وتحديداً وزارة العمل إلى وضع آلية جديدة تحمي العامل الفلسطيني من غول الفقر والجوع والتسول على أبواب هذه الجمعية أو تلك.

وختم أبو سمهدانة تصريحه بالقول أن غالبية الشعب الفلسطيني هو من طبقة العمال التي عانت وكابدت وحوربت من قبل الاحتلال حتى في قوت أطفالها ولقمة عيشها ومن هنا لا بد أن نوجه الدعوة إلى أن تتجه الأنظار صوب هذه الفئة لنعطيها الأمل من جديد في غد مشرق ينصف العامل ويوفر له مصدر دخل يمكنه من مواصلة مسيرة حياته وتوفير قوت أطفاله.