الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعثر اتفاق نقل السلطة في اليمن لرفض صالح التوقيع عليه

نشر بتاريخ: 01/05/2011 ( آخر تحديث: 01/05/2011 الساعة: 21:07 )
بيت لحم-معا-وكالات- انفض اجتماع لدول الخليج العربية حاول انقاذ اتفاق لخروج الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من السلطة دون التوصل لاتفاق بشأن انتقال سياسي في اليمن.

وقال بيان اصدره وزراء دول مجلس التعاون الخليجي ان المجلس يعبر عن امله في ازالة كل العوائق التي ما زالت تعرقل الاتفاق النهائي وان الامين العام للمجلس سيتوجه الى صنعاء لهذا الغرض

وتعثر اتفاق توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي لتسهيل خروج الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة واصبح على وشك الانهيار يوم الاحد بعدما رفض صالح التوقيع عليه مما فاقم من خطر عدم الاستقرار في اليمن.

وقالت المعارضة اليمنية الغاضبة من تغيير صالح موقفه في اللحظة الاخيرة انها تدرس تصعيد الضغط على الرئيس كي يتنحى بعد ثلاثة اشهر من احتجاجات الشوارع التي تطالب برحيله.

وقال مسؤول معارض بارز لرويترز طلب عدم نشر اسمه نظرا لعدم اتخاذ قرار رسمي ان المعارضة تدرس خيارات التصعيد وتنتظر معرفة موقف الولايات المتحدة وأوروبا من رفض صالح التوقيع.

في غضون ذلك ذكر مصدر خليجي يوم الاحد ان مراسم التوقيع على الاتفاق تأجلت. ولم يذكر تفاصيل بشأن ما اذا كان سيجري تغيير موعد التوقيع أو متى سيتم ذلك.