الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرد: نسعى بكل الامكانيات المتاحة للتخفيف من أزمة العمال

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 10:28 )
غزة- معا- أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة أحمد الكرد أن الحكومة تحاول جاهدة في ظل إمكانياتها المحدودة التخفيف من معاناة العمال، حيث رفعت الموازنة المخصصة لبرنامج التشغيل المؤقت إلى " 10 مليون دولار بعدما كانت " 7 مليون العام الماضي، أي ما يعادل استفادة ألف عامل آأخر من مشاريع التشغيل المؤقت.

جاء ذلك خلال احتفال الأول من أيار بمناسبة يوم عيد العمال العالمي الذي نظمته وزارة العمل المقالة اليوم في قاعة رشاد الشوا ،بحضور د. احمد البحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والدكتور علاء الدين الرفاتي ووزير الاقتصاد الوطني وعدد من الشخصيات الاعتبارية واتحاد النقابات العمالية والعمال وممثلين عنهم.

وأشار الكرد إلى أن الحكومة المقالة صرفت ماقيمته " 20 مليون دولار" من خلال برنامج التشغيل المؤقت ،إضافة إلى مساعدات طارئة بلغت 27 مليون دولار لقطاع العمال،و39 مليون دولار لدعم قطاع العمال في البلديات.

وأوضح الكرد أن الوزارة تسعى من خلال مشروع الحماية الاجتماعية الذي يستهدف الفقراء مساعدة "40 ألف فقير "وتقديم المساعدات له، مبينا حرص الحكومة على فتح مشاريع جديدة من شأنها أن تخفف من أزمة البطالة.

وأكد على أن الحكومة استطاعت توفير 40 فرصة عمل في القطاع العام، مبينا أن الحكومة الحالية أكثر الحكومات التي قدمت دعما للعمال رغم الحصار الخانق، واعدا بمواصلة المسيرة التي تهدف إلى حماية العمال وإعطائهم حقوقهم.