الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة: ليكون يوم الاربعاء "عرسا وطنيا" بالوطن والشتات

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 12:54 )
نابلس - معا - دعا خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية، أن يكون الاربعاء "يوم توقيع المصالحه الفلسطينية - الفلسطينية" في القاهرة "يوم عرس فلسطيني" في الاراضي الفلسطينية وفي الشتات.

وطالب عساف لـ"معا" ان يكون الاربعاء يوم خروج المسيرات الفلسطينية في كافة الاراضي الفلسطينية، كما دعا عساف كافة المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة الى تخصيص ساعة للاذاعة المدرسية من اجل تعريف الطلبه بأهمية المصالحة الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني.

واضاف عساف ان على خطباء المساجد ان يدعو المواطنين الى الوحدة ونبذ الانقسام وانتقاد الاشخاص الذين يحاولون اعادتنا الى المربع الاول كما قال.

وقال مهند الرابي عضو تجمع الشخصيات المستقلة ان وفد الشخصيات المستقلة قد غادر الاراضي الفلسطينية ليلة امس متوجها الى القاهرة للمشاركة في المشاورات التي تجري بين الفصائل الفلسطينية وحضور توقيع المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.

وأشار الرابي بأن المستقلين كان لديهم ومنذ البداية قناعة تامة لأهمية التوصل للمصالحة حيث عمل فريق المستقلين في الضفة وغزة بكل جهد للوصول لهذه اللحظة التاريخية والتي ستنهي مرحلة حرجة في تاريخ النضال الفلسطيني.

وأكد الرابي أن الوقت حان حالياً لضرورة العمل على الأرض لإنهاء كافة توابع الإنقسام من خلال تكريس المحبة وإعادة اللحمة لأبناء الشعب الواحد للوصول لتوافق وطني شامل يضمن وجود رؤية إستراتيجية للنضال الفلسطيني.