الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بتسويق البيض

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا- تحت رعاية وزير الزراعة د. اسماعيل دعيق عقدت في مقر وزارة الزراعة في رام الله ورشة عمل حول التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بتسويق البيض، بمشاركة كل من وزارة الزراعة والاقتصاد الوطني، مؤسسة المواصفات و المقاييس، مجلس الدواجن والضابطة الجمركية وعدد كبير من مربي الدواجن البياض.

وتحدث وزير الزراعة عن اهمية هذا القطاع الهام ومشاكله وخطط تطويره مؤكدا ان من اهم اولويات وزارة الزراعة حماية المزارع وحماية المنتج الوطني مشيرا الى اهم الانجازات المنطلقة بانشاء مؤسسات التسويق، التأمين، ادارة مياه الزراعة، استصلاح الاراضي وتخضير فلسطين، التعاون الدولي، والامن الغذائي.

واشار ايضا الى انه في الفترة الاخيرة تم تشكيل عشرة مجالس زراعية متخصصة لخدمة و تطوير القطاع الزراعي، وتحدث ايضا عن مشاكل التهريب وكذلك اهمية ان يتطور القطاع الزراعي الفلسطيني اسوة بالدول المجاورة وخاصة في مجال تسويق البيض وتعبئته و تدريجه،منوها الى ان هذه التعليمات ستأخذ الوقت الكافي للتنفيذ بالتوافق و التفاهم، طالبا من الجميع تفهم الامر و التعامل معه لمصلحة الجميع.

وفي سياق هذه الورشة تم عرض التعليمات الفنية الالزامية الخاصة بتسويق بيض المائدة من قبل مؤسسة المواصفات و المقاييس وتم مناقشتها والتعليق عليها من قبل الحضور حيث تم الحديث عن اهمية مراكز تعبئة وتدريج البيض وان هذه المراكز سوف تساعد حماية المزارع والمستهلك و تساعد على تحقيق تنظيم و تطوير القطاع.

من جهتها وفي اطار تنفيذ هذه التعليمات، ستقوم وزارة الزراعة بوضع خطة تفصيلية لتنفيذ و تعميم هذه التعليمات، ستبدأ باسبوعين من تاريخ هذا الخبر، وسيتم استلام اية ملاحظات واية استفسارات من قبل جهود المزارعين خلال هذه المدة، وسيتم استقبال هذه الملاحظات من قبل وزارة الانتاج الحيواني في الادارة العامة للارشاد، وبعد هذه المدة سيتم الشروع بتنفيذ التعليمات وتعميمها من خلال ورشات عمل سيتم عقدها في المحافظات بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس .