الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم "جميلة ونظيفة" بسواعد عشرات المتطوعين

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 11:45 )
طولكرم- معا- بدت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، نظيفة وجميلة، مع إشراقة شمس الأول من أيار عيد العمال العالمي، حيث إنتشر العشرات من الشبّان والشابات المتطوعين في شوارع المدينة وبدأوا بتنظيف المدينة.

وتأتي هذه الخطوة بمبادرة من مؤسسة دار قنديل للثقافة والفنون، والتي جمعت أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، البعض منهم من محافظة طولكرم، والبعض الآخر من محافظات رام الله وقلقيلية، ومن داخل الخط الأخضر (عكا ويافا وحيفا والناصرة).

وقال علاء ابو صاع مدير عام مؤسسة دار قنديل للزميل سامي الساعي، ان هذا النشاط جاء بمناسبة عيد العمال العالمي، بالتنسيق مع بلدية طولكرم وبلديات عنبتا وبلعا ودير الغصون، تكريماً لعمال النظافة ولإراحتهم، ولتشبيك الأيادي بين الجميع لجعل طولكرم جميلة ونظيفة في هذا اليوم.

واضاف ابو صاع، ان بلدية طولكرم قدّمت مبلغاً من المال لإنجاح هذا العمل، بالإضافة الى توفير المعدات التي تستخدم في التنظيف من البلديات الأخرى، وتوزيع المتطوعين في المدينة.

وبدا المشهد جميلاً وتعاونياً، بإنتشار المتطوعين في المدينة، حيث إصطحب البعض منهم اطفالة الصغار للمشاركة في هذا العمل التطوعي.

وقالت شروق ابو شمعة والتي حضرت واطفالها وصديقتها، انها علمت بهذا اليوم التطوعي من خلال موقع الفيس بوك، والتلفزة المحلية، وأحبت ان تكون طولكرم جميلة ونظيفة في هذا اليوم، معربة عن سعادتها وهي تؤدي هذا الواجب تجاه مدينتها.

بدورها، عملت الشرطة الفلسطينية على تهيأة الأجواء الملائمة لإنجاح هذا اليوم التطوعي، وذلك بإنتشار العشرات من عناصرها في محيط الأماكن المستهدفة، وتنظيف حركة السير وحفظ النظام.

وكان المتطوعون قد تجمعوا صباح اليوم الاحد وسط ميدان جمال عبد الناصر بمدينة طولكرم، بحضور ممثلين عن بلدية طولكرم ومراقبي العمل فيها، وعن الشرطة والأجهزة الأمنية، والفعاليات والفصائل والمجلس التشريعي.