الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الحسيني: الهلال يشكل مركزا رائدا من مراكز القدس

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 11:48 )
القدس- معا- منير الغول- قال محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني أن هلال القدس يشكل مركزا من مراكز القدس الرائدة التي تبني الحركة الرياضية الفلسطينية.

ودعا المحافظ حشدا رياضيا وطنيا شارك نادي هلال القدس حفله المميز بمناسبة افتتاح مقر النادي بحلته الجديدة الى البناء في القدس والمحافظة عليها وما هذا الجمع الا تأكيد على روحية القدس وخصوصيتها.

وعبر الحسيني عن سعادته البالغة لمدينة القدس العامرة بالحياة والحب من خلال الاحتفال باعادة افتتاح مبنى الهلال الذي نفتخر به وبأكثر من 46 ناديا تمثل قواعد ننطلق بها صوب فلسطين.

وقال المحافظ أن الأعمال التي جرت في مقر نادي الهلال كانت مميزة شاكرا القائمين عليها مهنئا نادي الهلال على هذا المقر متمنيا أن يستفيد ابناؤه من مرافقه وهنأ المسيحيين بعيد الفصح المجيد ونقل تحياته للشعب الفلسطيني بمناسبة انهاء الانقسام والوحدة التي لا تروق للبعض.

وقال المحافظ أن الدولة ستقوم في أيلول القادم وهو موعد ليس ببعيد وأن القدس ستفتح ابوابها للجميع ولن تعزل وستبقى خالدة في صفحات التاريخ.
وكان هلال القدس قد نظم حفله المميز بحضور محافظ القدس والشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الاسلامية والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا والأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الاوسط ووكيل عام حراسة الاراضي المقدسة وحاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس لحركة فتح وشادية طوقان مدير عام في مؤسسة التعاون منفذة مشروع المقر وعائلة البديري التي قدمت التبرع السخي لترميم مقر النادي وعبد القادر الخطيب رئيس نادي الهلال وأعضاء الهيئة الادارية ورئيس رابطة أندية القدس أحمد سرور وأعضاء الرابطة وتجمع قدسنا ومثله سعيد مسك ورؤساء وممثلي عدد من الاتحادات واللجان التابعة لاتحاد كرة القدم والاندية الرياضية والمؤسسات الاجتماعية والثقافية والكشفية المقدسية وحشد من الشخصيات المقدسية المميزة.

وتولى عرافة الحفل طاهر الديسي وآلاء ابو سارة فرحبا بالضيوف في هذا الحفل الذي يحتضنه نادي هلال القدس بكلمات منيرة ومعبرة من صميم ووحي القدس العتيقة وهلالها الذي يضيئ ظلمات القدس منذ العام 1972.

وهنأ عريفا الحفل القدس بهذا النادي على ايقاع نشيد موطني.

وألقى عرفات سدر تلاوة من الذكر الحكيم افتتح بها الحفل رسميا.

وحيا عريفا الحفل الشهداء وطالبا الحضور بالوقوف دقيقة حداد ومن ثم استقبال فرقة كشافة نادي الهلال التي عزفت معزوفات وطنية ثم النشيد الوطني.
وقام كبار الحضور بايقاد شعلة هلال القدس لتبقى منيرة في سماء القدس لتؤكد عروبة القدس وبقاء هذا النادي حضنا لنشاطات القدس من خلال وقفاته البطولية ومشواره النضالي والاجتماعي خلال الانتفاضة.

وكانت اولى الكلمات لرئيس النادي عبد القادر الخطيب الذي رحب بالحضور وأشاد بوقفتهم مع هذا الصرح الرياضي صاحب الدور المميز في النهوض بالحركة الرياضية الفلسطينية والدور الطليعي في نشاطاته الرياضية والكشفية والاجتماعية والثقافية .

وقال الخطيب اننا اليوم نفتتح النادي بحلته الجديد بعد أن قمنا بتأثيثه وترميمه بفضل من آمن بالقدس ..عائلة البديري ..العائلة المقدسية المناضلة التي تساهم بتكريس الوجود الفلسطيني في القدس وتوجه اليها بالشكر لتبرعها بترميم المقر عن روح المرحوم جميل عارف البديري.

وقال أن عائلة البديري آمنت برسالة الشباب لانهم أشبال اليوم ورواد الغد ومن هنا جاء هذا التبرع السخي شاكرا العائلة الكريمة على هذا التبرع مطالبا باقي الخيرين بالحذو حذوهم وتعزيز التكافل الاجتماعي في القدس.

وعلى أنغام الرائعة الغنائية (ما أروع القدس لا تنحني رغم الألم ) اختتمت كلمة الخطيب مع دخول فرقة ندى للدبكة الشعبية التي ألهبت الجماهير على معزوفات (يا حيلا صار وصار ).

والقى عصام البشيتي المعجزة الشعرية الفلسطينية قصيدة بعنوان حجر فارس فأطبق الصمت على الحضور.

والقى قصيدة ثانية بعنوان احنا العرب تحدث فيها عن القدس وصمودها .

وتم استعراض ريبورتاج قصير حول مسيرة عائلة البديري وتاريخها ومكانتها وعلاقاتها مع المجتمع بمناسبة مساهمتها الكبيرة بافتتاح النادي من اعداد أحمد جابر من الدائرة الاعلامية لنادي الهلال .

وظهرت في الريبورتاج صور لفعاليات رياضية مقدسية غير كرة القدم ابرزها الملاكمة وخصوصا المدرب سعيد مسك رئيس اللجنة الفنية في اتحاد الملاكمة ومدرب فريق الهلال بالملاكمة.

والقى عادل البديري كلمة العائلة حيا فيها اسرة نادي الهلال باسم عائلة المرحوم عارف البديري شاكرا نادي الهلال بالسماح لها بتقديم هذه المساهمة المتواضعة لناد مقدسي عريق.

وقال أن انجازات الهلال على كافة الاصعدة لا يختلف عليها أحد مطالبا الحضور بدعم النادي باستمرار لكي يحافظ على انجازاته .

وألقت سهام الديسي قصيدة شعرية حول عروبتنا المنهارة وخلافاتنا وانقساماتنا التي أدت الى تعميق جروحنا.

ثم تحدث الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الاسلامية وقال أن القدس يجب أن يكون الجميع حاضرا معها ومع أهلها ومؤسساتها خاصة اذا كانت هذه المؤسسة رائدة مثل نادي الهلال الذي لن يغيب من سماء القدس بشبابه المتدفق حيوية وانتماء وبفرقتهم الكشفية التي تشدو بالسلام الوطني الذي يبث في النفوس عزة وكرامة.

وقال أن هذا الحفل يتزامن مع اعياد المسيحين ومع عيد الوحدة الوطنية التي تنير سماء الشعب الفلسطيني متمنيا أن تترسخ وتتجذر بالاستناد على صف وطني قوي سيحمل راية الدولة لتحقيق أحلام الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد الرمز ابو عمار مؤكدا أن العلم الفلسطيني سيرفع على مآذن القدس وكنائسها مشيدا بدعم عائلة البديري ومهنئا نادي الهلال على هذا الافتتاح.

وقال الأب ابراهيم فلتس في كلمته أن هذا يوم ميز تجتمع فيه الاديان والمناسبات شاكرا عائلة البديري وانطلاقهم من مقومات بقاء القدس والبناء فيها.
وقال فلتس أن هذا الدعم المادي يضاف الى الدعم المعنوي الذي يقدمه نادي هلال القدس ليواصل رسالته مستندا على انجازاته الكبيرة في بناء الانسان مطالبا بضرورة بناء الانسان ودعمه في القدس تحديدا مطالبا بأن يتوافر لدينا الانتماء والارتباط حتى نبقى في هذه المدينة ونحذو حذو عائلة البديري بتقديم كل ما من شأنه أن يزيد وحدة وترابط الشعب.

وتحدث الشيخ عكرمة صبري وركز في كلمته على القدس وضرورة انهاء الانقسام مباركا الوحدة ومطالبا بوجود خطوات جدية من أجل تعزيز الوحدة وقال أن من يحب القدس وفلسطين عليه أن يتوحد داعيا لمحاربة التهويد والاحتلال وحمل المسؤولية لمن يسعى لاجهاض هذه الوحدة مثمنا افتتاح نادي الهلال متمنيا أن نسير في صف واحد من أجل هذه المدينة.

وقدم عضو اتحاد الطلبة المقدسيين رامي سلهب وصلة غنائية.

وفي ختام الحفل تم تقديم درع نادي الهلال لعائلة البديري كا قدمت رابطة اندية القدس ونادي وادي النيص ونادي الانصار ونادي القدس ونادي الموظفين دروعا تقديرية لاسرة نادي الهلال بهذه المناسبة وتم افتتاح الجدارية التي تشير الى هذه الاحتفالية وتم دعوة الحضور الى بوفيه مفتوح ومن ثم التجول في أروقة النادي ايذانا باختتام هذه الامسية.