الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير اشتيه يعود من جوله ناجحه في كل من بولاندا والمانيا

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 12:24 )
نابلس- معا- عاد الخبير عمر اشتيه 6 دان ممثل"جمعية الكاراتيه التقليديه العالميه" في فلسطين وممثل ومدرب "منتخب الشوتوكان الفلسطيني" بنابلس الى ارض الوطن بعد جوله ناجحه في كل من بولاندا وألمانيا حيث شارك كحكم رسمي ببطولة كأس اوروبا التي نظمتها "جمعية الكراتيه التقليديه العالميه" في بولاندا بالقاعه الرياضيه والدوليه بمدينة "دابروا" البولنديه من 15-17 من الشهر الماضي.

وقال اشتيه ان هذه البطوله شارك بها عشرات المنتخبات الدوليه واشتملت على العديد من الستايلات والاساليب القتاليه والدفاع عن النفس وقتال الأدوات وبمشاركة أكثر من 100 حكم من الحكام الدوليين حيث طبق القانون الدولي للتحكيم ، وكان اشتيه أحد الحكام الرسميين بهذه البطوله.

وأضاف اشتيه ان البطوله تمتعت بمستوى متقدم جدا من حيث التنظيم والاداره والمستويات الفنيه للمنتخبات والمشاركين بالمنافسات على 5 حلبات في آن واحد ولمدة 3 أيام متواصله.

وقد حصل المنتخب السلوفاكي على المرتبه الأولى لفئة الكبار وحصل مجموعه من لاعبيه على الجوائز الماليه التي كان منظمو البطوله قد وعدو بها، حيث حصل صاحب المركز الأول على 1000يورو والمركز الثاني على 500 يورو والمركز الثالث على 300 يورو سلمت للفائزين باحتفال خاص عجت فيه القاعه بالتصفيق الحار والتشجيع للفائزين.

وفي نهاية البطوله نظم احتفال كبير لتكريم الحكام وممثلي الدول حيث وزعت الدروع التقديريه على الحكام في جو احتفالي مهيب حضره محافظ المدينه وعددا من الشخصيات الاعتباريه والرسميه والرياضيه وعشرات الصحفيين في المدينه.

وقدم اشتيه الكوفيه الفلسطينيه المزينه بالعلم الفلسطيني لمسؤؤل البطوله الشيهان "توماسيز" وشكره على الاهتمام بمشاركة فلسطين ووضع العلم الفلسطيني في منتصف القاعه كأبرز علم في هذه البطوله تقديرا واحتراما لفلسطين وشعب فلسطين، حيث لفت هذا الأمر أنظار الكثير من الصحفيين والمشاركين بالبطوله.

|127956|

وبعد الانتهاء من بطولة بولاندا الدوليه توجه اشتيه برفقة عددا من الخبراء والمدربين وممثلي الدول الى ألمانيا للمشاركه باجتمعات الأمانه العامه للاتحاد الدولي الجديد الذي تم الاعلان عنه مؤخراعلى هامش بطولة مالطا الدوليه التاسعه،وشارك بهذه الاجتماعات 16 ممثل يمثلون 16 دوله من بينها فلسطين، حيث ناقش المجتمعون الخطه القادمه لهذا الاتحاد لعام 2011 وسيكون باكورة عمل هذا الاتحاد البطوله الدوليه للدول الأعضاء والتي ستعقد في ألمانيا أواخر هذا العام، كما ناقش المجتمعون آخر التطورات والمستجدات على صعيد القانون الدولي للتحكيم حيث أن هناك مجموعة مستجدات دوليه على القانون تم تطبيقها مؤخرا بالبطوله الدوليه في هولاندا والتي نظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه،وتهدف كل هذه المستجدات لانصاف اللاعبين وحمايتهم من أي ظلم قد يقع عليهم من قبل الحكام والقضاه داخل حلبة المنافسات.

والتقى اشتيه مع العديد من الخبراء والمدربين أثناء جولته في بولاندا وألمانيا كان من أبرزهم البطل الدولي وعضو اللجنه الفنيه العليا في الاتحاد الأماني للكراتيه المدرب "محمد وهيب" والذي كان قد حل ضيفا على الاتحاد الفلسطيني للكراتيه العام الماضي..ووقع اشتيه العديد من بروتوكولات التعاون وتلقى العديد من الدعوات لبطولات وكورسات تدريبيه قريبه في العديد من دول اوروبا.