الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النشاشيبي وأبو قبيطة يقومان بجولة تفقدية في خرب يطا الشرقية

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 13:00 )
الخليل- معا- قام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الصندوق القومي الفلسطيني محمد زهدي النشاشيبي ( أبو زهدي )، ورئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، بجولة تفقدية في خرب يطا الشرقية، استهلت بزيارة " خربة سوسيا، وغوين، وامنيزل، وهريبة النبي، وواد جحيش"، للاطلاع عن كثب على أوضاع حراس الأرض في تلك المناطق المحاطة بالاستيطان، وكان في استقبالهم أهالي الخرب.

وتأتي هذه الجولة لبحث كيفية تعزيز صمود الأهالي في وجه أعمال التجريف وهدم البيوت من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين.

ورحب أبو قبيطة، بالضيف معتبرا هذه الزيارة بمثابة دعماً لصمود أهالي منطقة يطا الشرقية في وجه الاحتلال الغاشم، منددا بإجراءاته التي طالت كل الحقوق الإنسانية العادلة، لاسيما المضايقات اليومية التي يتعرضون لها على يد المستوطنين بتهمة أنهم يدافعوا عن أرضهم وحقهم في البقاء.

من جانبه نقل النشاشيبي، تحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للأهالي الصامدين في المناطق الشرقية جنوب الضفة الغربية، مضيفا إن منظمة التحرير ملتزمة بمساعدتهم ورفع صوتهم إلى العالم، مبديا استعداده لتقديم المساعدات المادية والمعنوية لهم، واعدا بنقل مأساتهم ومعاناتهم إلى سيادة الرئيس أبو مازن.

واستمع النشاشيبي وأبو قبيطة إلى مطالب المواطنين التي تتضمن دعم الثروة الحيوانية التي تمثل 45% على مستوى محافظة الخليل، وتوفير صهاريج مياه للشرب والزراعة، كما وطالبوا بتوفير الخيام لإيوائهم، وتوفير خدمة الكهرباء إما عن طريق توصيلها عبر الشبكات مباشرة أو عن الطريق الطاقة البديلة " الطاقة الشمسية"، وشق الطرق الزراعية.