الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الشباب يمارسون الديمقراطية في "صحافة بلا حدود"

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 15:04 )
الخليل- معا- أشاد كل من رئيس "صحافة بلا حدود" ومراقب العملية الديمقراطية المتطوع الهولندي جون هولتلاند بالطلائع الذين شاركوا في انتخابات مجلس الشباب الخاص ببرنامج "الصحفي الشاب".

واعتبر المحامي وائل حجازي بان الطلائع سيكونون الأمل القادم والنهضة للشعب الفلسطيني الحر، جاء ذلك خلال زيارته واطلاعه على عملية الترشيح والانتخاب التي تحققت.

وأضافت جهات عديدة ومؤسسات شريكة بأنها ستدعم المجلس الجديد وتؤيد هذه التجربة التي سيعيشها الطلائع في العملية الانتخابية الديمقراطية وممارسة حقهم في إعلاء صوتهم وتحقيق ذاتهم.

وأكد الجميع على مناصرة الطلائع مشيدين بسير المشروع وفق ما هو مخطط ومؤكدين بأنهم من خلال برامجهم الانتخابية اظهروا قدراتهم الخلاقة خلال عملية الانتخابات التي تعتبر تجربة عميقة سيتذكرونها على المدى البعيد.

وفي ختام يوم الانتخابات تم إعلان الإحصائيات قبل حساب النتائج حيث ترشح سبعة أعضاء للمجلس وتم نجاحهم جميعا في حين كانت المنافسة على رئاسة المجلس.

وأظهرت الإحصائيات بأن (137) ناخب وناخبة قد شاركوا في عملية التصويت.

وفيما يلي بيان الإعلان عن النتائج بعد مصادقة اللجنة المشرفة على الانتخابات والمكونة من أحمد القصراوي، تامر حجازي، إسلام دعيس، صفوان دنديس، بهاء القواسمي وجون هولتلاند.

المرشحون الفائزون هم: محمد خالد القواسمي "الرئيس"، عيسى عبد النبي النتشة "نائب الرئيس"، رغد الشريف "أمين السر"، والأعضاء كل من "هيثم حازم بدر، منار السلايمة، حسام القواسمي ورغد سلطان".

فيما تعكف "صحافة بلا حدود" على تنظيم اليوم العالمي لحرية الصحافة والمقرر عقده في الخامس من شهر أيار الجاري برعاية خاصة من محافظ الخليل كامل حميد، حيث سيتم تكريم المتضامن الايطالي الصحفي المقتول في غزة فيتوريو اريغوني والمخرج الراحل جوليانو مير خميس، بالإضافة إلى ثلة من الصحفيين والإعلاميين العاملين بالمنطقة.