الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال في العالم

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 17:13 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم الاثنين، وفدا من الاتحاد الدولي لنقابات العمال في العالم برئاسة أمينها العام شارين بورو والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وبحضور مدير عام التخطيط والتطوير ومدير وطاقم العلاقات العامة في محافظة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالوفد الضيف، شاكرا لهم الزيارة لمحافظة نابلس حيث تقدم بالتهنئة لعمال فلسطين وعمال العالم بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار، مثمنا في الوقت نفسه مواقف الإتحاد العام لنقابات العمل الدولي الداعم لقضية شعبنا وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما وأشاد المحافظ البكري بمواقف الإتحاد العام لنقابات العمل الدولي الداعم لاتحاد نقابات عمال فلسطين الذي يعمل على متابعة قضايا العمل والعمال من حيث تحديد الحد الأدنى لأجور العاملين وتوفير فرص عمل تضمن حياة كريمة لهم ولعائلاتهم وبالتالي ضمان حقوقهم النقابية.

ثم قام المحافظ البكري بإطلاع الوفد الضيف على تفاصيل الأوضاع في محافظة نابلس ومن جميع النواحي وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وما عانته مدينة نابلس خلال سنوات الحصار الإسرائيلي الطويل وما تتعرض له من اعتداءات يومية ومنظمة من قبل عصابات المستوطنين على المواطنين وبيوتهم وممتلكاتهم ومزارعهم ومساجدهم وبمساندة جيش الاحتلال، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن استمرار هذه الاعتداءات يعد امرا خطيرا الأمر الذي يتطلب تدخلا دوليا عاجلا لحماية شعبنا ومواطنينا .

وشدد المحافظ البكري على موقف القيادة الفلسطينية الرافض للعودة للمفاوضات دون تجميد وإنهاء الاستيطان بصورة فورية ودون شروط، مشيرا أنه ورغم الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية إلا أننا ماضون قدما في عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة مؤكدا على ضرورة مساعدة المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدورها شكرت الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال شارين بورو المحافظ البكري على حسن الضيافة وحسن الاستقبال والشرح المفصل عن الواقع في محافظة نابلس معربة في الوقت نفسه عن تضامنها مع معاناة الشعب الفلسطيني قائلة بأنها "دعمت وستظل تدعم دائما الشعب الفلسطيني في سعيه لتحقيق حلمه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة."