الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الجالية الإفريقية في القدس تقوم بزيارة متحف آثار طولكرم الوطني

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 16:46 )
طولكرم -معا- نظمت جمعية الجالية الافريقية في القدس زيارة لمتحف آثار طولكرم، ضمن برنامج تنمية الشباب الذي تقوم الجمعية على رعايته، حيث تمت ترتيبات هذه الزيارة بمشاركة مركز تنمية الشباب في طولكرم وادارة متاحف الشمال في وزارة السياحة والآثار.

وتهدف زيارة هذا الوفد المكون من خمسين عضوا برئاسة منار إدريس، الى تقوية العلاقات الشبابية بين أوساط الشباب من الجالية الإفريقية والشباب الفلسطيني من إخوانهم في الضفة الغربية وتجسيد لفكرة الوطن الفلسطيني الواحد، ضمن خطه عمل ليوم كامل شمل على تعارف وتثقيف ومؤازرة لعدد من المواقع في طولكرم .

ومن المواقع التي تم زيارتها اضافة لمتحف اثار طولكرم، كل من باقة الشرقية، نزلة عيسى حيث تم الاطلاع على جدار الفصل، النزلة الشرقية، نزلة ابو تار، زيارة معرض تراثي في زيتا، ضاحية ارتاح في طولكرم حيث المقام الاثري في خربة ارتاح والمعالم الرومانية ومصنع الفخار فيها.

ورحب الهمشري منذ البداية باسم وزارة السياحة والاثار بزيارة الوفد من الجالية بينما شكرت رئيسة الوفد من الجالية الافريقية، منار أدريس متحف اثار طولكرم على استقبال الجمعية والاهتمام بها، كما تقدم مدير جمعية الشباب والتنمية في طولكرم بالشكر لوزارة السياحة والاثار على الاهتمام بالاثار الفلسطينية من خلال ما تم مشاهدته في متحف اثار طولكرم.