الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في محافظة الخليل ينفذ جولات تفقدية على صالات الأفراح

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 17:00 )
الخليل-معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل جولات تفقدية وتفتيشية على إجراءات ومتطلبات السلامة والوقاية في صالات الأفراح في المحافظة .

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني الى أن الجولات شملت الكشف على الصالات حيث تم تفقد إجراءات وإشتراطات الوقاية والسلامة فيها من فحص أجهزة إنذار الحريق وتوفر التهوية ومدى صلاحية الطفايات اليدوية وملائمة مخارج الطوارئ وتوفر خزانات الإسعافات الأولية وإعلامهم بما يجب تطبيقه وتوفره مع تحديد فترة زمنية إستناداً للوائح التنفيذية وقانون الدفاع المدني .

وفي سياق اخر اخلت طواقم الانقاذ في الدفاع المدني اصابه جراء حادث سير وقع في منطقه خرسا جنوب الخليل بين مركبه من نوع اسكودا وسيارة شحن حيث عمل الطاقم على اخلاء الاصابه وتقديم الاسعافات الازمه لها ونقلها بمركبه تابعه للهلال الحمر لمتابعه العلاج.

ونوه المقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل إلى ضرورة تعاون أصحاب الصالات والحرف والصناعات بمختلف أشكالها مع طواقم السلامة العامة بتطبيق الإجراءات الوقائية المطلوبه منهم وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

كما أشار حنايشه أن دائرة السلامة والوقاية ستكثف جولاتها على جميع المنشآت والمحال والمباني لتطبيق إجراءات السلامة والوقاية وذلك استكمالاً للخطة الإستراتيجية والتي تضمن أمن الوطن والمواطن أينما وجد، مؤكداً على حرص الدفاع المدني في تطبيق الإشتراطات ومتطلبات الوقاية في كافة الأماكن والمنشئات والمؤسسات المأهولة والمكتظة بالمواطنين مضيفا أنه ينبغي علينا ترصين وإصلاح ومعالجة مواطن الضعف والتي قد تكون سبب في إحقاق كارثة في هذه الأماكن .