الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يلتقي المجلس الشبابي المحلي في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:05 )
سلفيت -معا- التقى محافظ سلفيت عصام ابو بكرفي مكتبه اليوم رئيس المجلس الشبابي المحلي في سلفيت، ساري قدري وعدد من اعضاء المجلس.

واطلع رئيس المجلس ساري قدري محافظ سلفيت على فكرة مشروع المجالس المحلية الشبابية التي نبعت من فكر الشباب، موضحا ان مشروع المجالس الشبابية يمنح فرصة للشباب من اجل لعب دور قيادي في المجتمع الفلسطيني، وان يمارسوا التجربة الديمقراطية بكل تفاصيلها والدخول للعمل الميداني من خلال المشاركة في ادارة مجالس الحكم المحلي، والاطلاع على اليات عمل هيئات الحكم المحلي ومسؤولياتها والاليات المتبعة لتسيير حياة المواطنين اليومية واليات حل المشاكل.

واوضح قدري ان المجالس الشبابية المحلية هي مجالس منتخبة، وتتكون من فئات الشباب العمرية الذين تتراوح اعمارهم بين 15 - 22 عاما وفقا لما نص عليه القانون الداخلي ويتم انتخابهم من اقرانهم، حيث سيشغل كل عضو منهم منصبا يناظر احد مناصب الاعضاء في المجلس المحلي ليستفيد من خبراته في انجاز المهام الموكلة اليه.

واطلع اعضاء المجلس محافظ سلفيت على نشاطات المجلس التي تم تنفيذها، والافكار المستقبلية التي يسعى لتحقيقها بتمكين الشباب من امتلاك الخبرة في القيادة الايجابية ومنحهم الفرصة لممارسة ادوار قيادية في مجتمعاتهم المحلية، وتطوير وتعزيز قدرات هذه الفئات وتوفير السبل والاليات لزيادة انخراطهم في الخدمة المجتمعية.

بدوره رحب محافظ سلفيت برئيس واعضاء المجلس الشبابي المحلي معربا عن اعجابه بفكرة المشروع والنشاطات المميزة التي يعمل عليها.واطلع وفد المجلس الشبابي على تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية وتوقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس ، وموقف اسرائيل من المصالحة الفلسطينية وتدخلها السافر في قضيتنا الوطنية .

واكد ابو بكر على جاهزية المحافظة للتعاون ودعم المجلس الشبابي المحلي في سلفيت وتنفيذ نشاطات مشتركة تخدم فئة الشباب بما يمكنهم من تطوير وتعزيز قدراتهم ، مؤكدا ان الشباب هم امل الحاضر والمستقبل وهم الذين تميزوا بعطائهم وتضحياتهم من اجل وطنهم ومجتمعهم وقدموا الغالي والنفيس من اجل الحرية والاستقلال .

واضاف هؤلاء الشباب يقع على عاتقهم عملية البناء لمؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة وعاصمتها القدس الشريف .